الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:36 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طهران تعلن مقتل مهندس إيراني في موقع عسكري بسبب «تخريب صناعي»

أرشيفية
أرشيفية

أعلن قائد الحرس الثوري الإيراني اليوم الاثنين، قتل مهندس بوزارة الدفاع الإيرانية في مايو 2021 نتيجة «تخريب صناعي» في موقع عسكري في بارشين بالقرب من العاصمة طهران

وقال حسني أهنجر لوكالة الأنباء شبه الرسمية «الانتخابات»: «الشهيد من وزارة الدفاع لم يكن الهدف لكنه كان ضحية تخريب صناعي ، وأضاف «يجب أن نمنع مثل هذه التهديدات بأساليب الذكاء الاصطناعي».

وأعلنت وزارة الدفاع الإيرانية الشهر الماضي ما وصفته بـ «حادث» في إحدى وحدات الأبحاث العسكرية التابعة للوزارة في مجمع بارشين العسكري جنوب شرق العاصمة طهران ، ومجمع بارشين العسكري موجود منذ سنوات فيما يتعلق بعمليات التفتيش التي تقوم بها الوكالة الدولية للطاقة الذرية والأنشطة المحتملة المتصلة بالبعد العسكري لبرنامج إيران النووي.

وتعرض هذا المجمع العسكري لهجمات وحرائق وتفجيرات في عام 2020، وألقت إيران أحيانًا باللوم على إسرائيل، بينما اعتبرت بعض الحوادث نتيجة لتسرب غاز.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده في مؤتمر صحفي بثه يوم الاثنين، إن طهران مستعدة للتوصل إلى «صفقة جيدة» مع القوى العالمية، وحمل زادا الولايات المتحدة مسؤولية تعطيل المحادثات لإحياء الاتفاق النووي لعام 2015.

اقرأ أيضا: «قنبلة موقوتة».. خزان صافر يحشد الجهود الدولية لإنقاذ اليمن