الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:31 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء الفلسطيني يحذر من الخطة الاستعمارية الإسرائيلية الجديدة

 رئيس الوزراء الفلسطيني  محمد اشتية 
رئيس الوزراء الفلسطيني  محمد اشتية 

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية إن الخطة الاستعمارية الإسرائيلية لبناء منتزه استيطاني بين القدس والبحر الميت، وتعد هذه آخر رصاصة فيما تبقى من حل الدولتين اليوم.

وقال اشتية، متحدثا في بداية الجلسة الأسبوعية للحكومة المنعقدة في رام الله، إن هذه الخطة في حال تنفيذها ستقسم الضفة الغربية إلى نصفين، محذرا من تداعياتها ، داعيا المجتمع الدولي وكل من يقول إنهم يدعمون ذلك حل الدولتين للتحرك الفوري لوقف هذا العدوان الإسرائيلي السافر.

كما اعتبر اشتية أن مشروع قانون قدم إلى البرلمان الإسرائيلي، الكنيست، يحظر رفع العلم الفلسطيني في المناطق الخاضعة للسيطرة الإسرائيلية في الضفة الغربية، وخاصة في المنطقة (ج)، دليل إضافي على النوايا الاستعمارية لحكومة الاحتلال الإسرائيلي، ويعطي مؤشرًا إضافيًا على أن دولة الاحتلال لم تتراجع عن فكرة ضم الضفة الغربية وما يسمى بالمنطقة ج.

في سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم وليلة أمس ما لا يقل عن 10 فلسطينيين، بينهم صحفي وطالب بالمرحلة الثانوية ورجل يبلغ من العمر 61 عاما، وذلك خلال مداهمات لمنازلهم في مدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة، بحسب مصادر مختلفة.

وفي مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، اعتقل جنود الاحتلال الصحفي مصعب قفيشة وشخصين آخرين، في محافظة رام الله، اعتقل الجنود أربعة فلسطينيين من قرى مختلفة، بينهم الناشط فخر الرنتيسي، معتقل سابق، وطالب ثانوي كان يحضر لامتحان "التوجيهي".

اقرأ أيضا: الأمم المتحدة تعلن موافقتها على أغلب بنود الدستور الليبي