الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:02 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مقتل وإصابة العشرات في هجوم على سوق في أفغانستان

أرشيفية
أرشيفية

أفادت بعثة الأمم المتحدة في أفغانستان (يوناما) أن عشرات الأشخاص قتلوا وجرحوا في هجوم على سوق مزدحم في إقليم ننكرهار الشرقي اليوم الاثنين، لكن مسؤولي طالبان قالوا إن بإمكانهم فقط تأكيد إصابة عشرة أشخاص.

وقالت بعثة الأمم المتحدة لتقديم المساعدة في أفغانستان على حسابها على تويتر: «تدين بعثة الأمم المتحدة لتقديم المساعدة إلى أفغانستان الهجوم الذي وقع صباح اليوم في سوق مزدحم في إقليم نانكارهار، والذي أسفر عن مقتل وإصابة عشرات المدنيين، بينهم بعض الأطفال.

وأضافت البعثة يجب وقف الهجمات المستمرة على المدنيين في جميع أنحاء أفغانستان على الفور، وأكد قريشي بادلون، رئيس قسم الإعلام والإعلام، ننجرهار، الانفجار، لكنه قال إن هدفه غير واضح وقال بيلدون نؤكد عشر إصابات ولا نؤكد وفيات.

ومنذ السيطرة على الحكم الأفغاني، تقول طالبان إنها حسنت الأمن في البلاد وأبعدتها عن التهديدات العسكرية، لكن المسؤولين والمحللين الدوليين يقولون إن خطر عودة العنف مستمر.

وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن بعض الهجمات التي وقعت في الأشهر الماضية، ووقعت تفجيرات يومية مميتة في أفغانستان منذ يوم الجمعة، استهدف أحدها معبدًا للسيخ في العاصمة كابول، مما أثار مخاوف دولية من موجة عنف في أفغانستان.

اقرأ أيضا | الاتحاد الأوروبي: عرقلة تصدير القمح الأوكراني جريمة حرب