الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:38 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تنسيق الشهادة الإعدادية 2022 فى محافظة أسيوط

طلاب الإعدادية
طلاب الإعدادية

تنسيق الأول الثانوى بمحافظة أسيوط، من أكثر الأمور التى تشغل اهتمام طلاب الشهادة الإعدادية بالمحافظة في الوقت الراهن، حيث ينتظر الطلاب الإعلان الرسمي عن الحد الأدني للقبول بالصف الأول الثانوى العام والدبلومات الفنية، ومن المتوقع أن يكون تنسيق الثانوية العامة محافظة أسيوط 2022، هذا العام منخفض جدا عن العام الماضي وذلك نظراً لانخفاض نسبة النجاح على مستوى المحافظة، والتي بلغت نسبتها 65.8%.

وحددت الوزارة تنسيق القبول بالصف الأول الثانوى العام بالمدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة للعام الدراسى 2021/2022 بمجموع 240 درجة للحاصلين على الشهادة الإعدادية.

واعتمدت مديرية التربية والتعليم بأسيوط، نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2021 - 2022، بنسبة نجاح بلغت 65.8%، وعلى مستوى الفصل الثاني الدراسي فقط بلغت نسبة النجاح فيها للطلاب النظاميين 66.1 %، حيث بلغ عدد الطلاب الذين اجتازوا امتحانات الترم الثانى في شهادة الإعدادية العامة 55 ألفًا و691 طالباً من إجمالي عدد الطلاب المقيدين البالغ عددهم 84 ألف و712 طالب وطالبة.

على الجانب الأخر، أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارات جديدة بشأن نتيجة الدور الأول لطلاب الصفين الأول والثاني.

وأكدت الوزارة أنه، بعد المراجعات التى حدثت مع المديريات التعليمية بشأن موقف الطلاب المحجوب نتيجتهم (مسجل لهم -6) فى بعض المواد أو الطلاب الحاصلين على أقل من درجات النجاح، وحدثت لهم مشكلات تقنية لم يسجل بها محاضر على التطبيق الإلكتروني المخصص لذلك، وحرصا على صالح الطلاب فإنه تقرر الآتي:

- الطلاب الذين حدثت لهم مشكلات تقنيه أثناء تأدية الامتحانات الإلكترونية ولم يسجل لهم محاضر على التطبيق الإلكترونى المخصص لذلك، أو الحاصلين على درجات أقل من درجات النجاح أو المحجوب نتيجتهم، تكون نتيجتهم (اجتاز) فى تلك المواد، وتقوم المدرسة بإعداد واعتماد تقرير فى عن هذه الحالات وتسليمه إلى إدارة شئون الطلاب بالإدارة التعليمية.

- الطلاب الذين تأكد لدى المدرسة غيابهم فى مادة أو أكثر ولم يسجل لهم محضر غياب من خلال التطبيق الإلكتروني المخصص لذلك والمحجوب نتيجتهم (تكون نتيجتهم غائب).

- بالنسبة للطلاب المسجل لهم محاضر غياب فى بعض المواد عن طريق الخطأ من خلال المنصة الإلكترونية المخصصة لذلك يتم مخاطبة الإدارة العامة لنظم المعلومات بديوان عام الوزارة بخطاب رسمى لتعديل النتيجة واستيفاء درجات الطلاب فى هذه المواد، مع اتخاذ الإجراءات القانونية مع المتسببين فى هذا التقصير واعتبار الأمر هام وعاجل.

اقرأ أيضا...ننشر نماذج امتحانات اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة