الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 09:56 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نائب وزير السياسة الزراعية الأوكراني: حصاد ما يقرب من 60 مليون طن حبوب

أرشيفية
أرشيفية

قال لماركيان دميتراسيفيتش، نائب وزير السياسة الزراعية والغذاء في أوكرانيا ،أنه تم زرع ما مجموعه 13.5 مليون هكتار بمجموعة متنوعة من المحاصيل - 80 ٪ من الأراضي التي تم زرعها العام الماضي، وزرع المزارعون الأوكرانيون مساحة أقل بنسبة 25٪ من الأراضي المزروعة في عام 2021، وفقًا لمسؤولين وتقديرات مستقلة

وأضاف "لماركيان" أصبحت الأراضي الزراعية الغنية في جنوب أوكرانيا الآن تحت السيطرة الروسية. أنتجت هذه المنطقة أيضًا الكثير من الخضروات في أوكرانيا ، وقال مسؤول كبير آخر في وزارة السياسة الزراعية، تاراس فيسوتسكي، إن المزيد من القمح الربيعي قد زرعت هذا العام في العام الماضي، ولكن كانت هناك انخفاضات حادة في بذر الذرة وعباد الشمس.

وحول الحصاد المتوقع قال فيسوتسكي "قد يكون هناك حوالي 48-50 مليون طن من الحبوب. هذا أقل من السنوات السابقة عندما بلغ 85 مليونا"، وقدم دميتراسيفيتش تنبؤًا مشابهًا ، قائلاً "نأمل في حصاد ما يقرب من 60 مليون طن من محاصيل الحبوب والبذور الزيتية - ما يزيد قليلاً عن نصف ما حصدناه العام الماضي".

دمر الصراع العشرات من منشآت تخزين الحبوب في الموانئ والمناطق الريفية، حيث أصبحت الآن حوالي 10 ملايين طن تحت السيطرة الروسية بينما دمرت أخرى في هجمات صاروخية ومدفعية.

اقرأ أيضا : ماكرون يرفض استقالة رئيسة الحكومة الفرنسية