الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 10:16 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

روسيا تعلن مقتل 50 جنرالا أوكرانيا وتدمير مصنع دبابات في قصف صاروخي

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، إن صواريخ إسكندر الروسية أصابت مصنع خاركيف لإصلاح دبابات في أوكرانيا، كما تم قصف اجتماع لقادة عسكريين أوكرانيين في دنيبروبيتروفسك بصواريخ كاليبر، مما أسفر عن مقتل أكثر من 50 جنرالا.

وقالت الوزارة أيضًا إنها "دمرت 10 مدافع هاوتزر ونحو 20 مركبة عسكرية في مدينة ميكولايف الأوكرانية، التي زودتها الدول الغربية خلال الأيام العشرة الماضية".

تتواصل معارك ضارية في منطقة دونباس شرق أوكرانيا لليوم الـ 116 من العملية العسكرية الروسية، بين قتلى وجرحى مدنيين.

فالنتين ريزنيشنكو، حاكم إدارة دنيبروبيتروفسك الإقليمية، أعلن في وقت سابق عن تفجير استهدف مستودع وقود في مدينة نوفوموسكوفسك شرق البلاد، بثلاثة صواريخ روسية، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة اثنين.

من جهتها قالت وزارة الدفاع الروسية إن ما يزيد عن 50 جنرالا وضابطا أوكرانيا لقو حتفهم بقصف بصواريخ من طراز "كاليبر" على مركز قيادة في دنيبروبيتروفسك.

موقع (روسيا اليوم) نقل عن الناطق باسم الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف أن صواريخ كاليبر أطلقت أمس من البحر، واستهدفت "مقر قيادة للقوات الأوكرانية قرب قرية شيروكا داتشا بمقاطعة دنيبروبيتروفسك"، وذكر أنه في ذلك التوقيت كان هناك اجتماع للقادة العسكريين.

المسؤول قال إن "أكثر من 50 جنرالا وضابطا من القوات المسلحة الأوكرانية لقو مصرعهم" جراء الضربة الصاروخية، وأن من بينهم "ممثلو هيئة الأركان العامة وقيادة مجموعة كاخوفكا وعناصر الهجوم الجوي والتشكيلات العاملة على محوري نيكولايف وزابوروجيه".

اقرأ المزيد: استشهاد عامل برصاص الاحتلال قرب جدار الفصل العنصري جنوب قلقيلية