الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 09:57 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«جبالي» عن ذبيحة المنصورة: نحن جميعا نجل القضاء المصري ونثق في القصاص العادل

رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب

علق رئيس مجلس النواب، المستشار حنفي جبالي، اليوم الثلاثاء، خلال الجلسة العامة، علي حادث ذبح فتاة المنصورة، الذي وقع أمس الاثنين، قائلا :" أقدر ما قيل من كلمات في هذا الموضوع، ولكن الموضوع في يد أمينة، النيابة العامة والدستور ينص على الفصل بين السلطات، ونحن جميعا نجل القضاء المصري، هو السلطة المحترمة ونقدرها ونحترمها ونثق فيها".

وكان ذلك عقب كلمة النائبة مها عبد الناصر، أثناء مناقشة قرار الرئيس السيسي رقم 195 لسنة 2022 بشأن الموافقة على اتفاق المنحة المبسط بين حكومة مصر، ممثلة في وزارة التعاون الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية حول إجراءات لتحقيق المساواة بين الجنسين في مجال النقل الحضري بمبلغ 300000 يورو.

وقالت عبد الناصر في كلمتها :"مصر كلها استيقظت أمس على حادثة فظيعة بسبب شخص تعدى على حياة "نيرة"، والمشكلة الأكبر في التنمر وكم الإساءة لهذه الفتاة على السوشيال ميديا وحتى من بعض رجال يتحدثون باسم الدين والدين منهم بريء".

وتابعت خلال كلمتها قائلة: " إن المرأة استطاعت أخذت الكثير من الحقوق والتمكين السياسي، ولكن ما يحدث على الواقع شر آخر" وطالبت النائبة، بأن يكون تعزيز المساواة من خلال التوعية اللازمة، قائلة :" في ظل ما نخوضه من معرك لإيجاد الوعي اللأزم، لا بد أن يكون هناك برامج مخصصة للتوعية في هذا الإطار، وتعامل المرأة في ظل الأماكن بصورة أفضل من ذلك.

وأنهت عضوة مجلس النواب كلمتها بتقديم كامل التعازي لأسرة نيرة والشعب المصري".

اقرأ أيضا: النواب يوافق نهائيا على موازنة المجلس 2022/2023

موضوعات متعلقة