الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 08:11 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تكشف أبرز الظواهر الجوية التي تشهدها البلاد اليوم

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة لليوم الثلاثاء، حيث تشهد البلاد ارتفاع طفيف في الأحوال الجوية نتيجة تأثرها بمنخفض الهند الجوي.

وأشارت الأرصاد إلى أن الطقس اليوم سيكون حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائلا إلى الحرارة على السواحل الشمالية، فيما يكون طقس شديد الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، وتتوقع الهيئة أن تشهد البلاد طقس معتدلا على كافة الأنحاء.

وعن أبرز الظواهر الجوية التي تشهدها البلاد قالت الهيئة إن أبرز الظواهر الجوية اليوم،وجود نشاط للرياح على مناطق متفرقة من أنحاء الجمهورية مساء.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون معتدلة وترتفع الأمواج إلى متر ونصف إلى مترين، ورياح تكون سطحيه شمالية، بينما ترتفع الأمواج بالبحر الأحمر من مترين ونصف إلى ثلاثة أمطار، والرياح شمالية غربية.

اقرأ أيضا:بدء امتحان مادة الإحصاء لطلبة الثانوية العامة 2022

في سياق آخر أجابت وزارة الصحة والسكان، حول تساؤلات بعض المواطنين عن أخذ الجرعة التنشيطية للمتعافين من كورونا قائلة: "نعم إن المتعافين من فيروس كرونا يحتاجون لأخذ الجرعة التنشيطية لأن المناعة المتحققة من تلقي اللقاحات تحمي من الأعراض الشديدة للفيروس، وتواجه المتحورات الجديدة، وهذا لا تحققه المناعة الناتجة عن الإصابة فقط".