الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:06 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«إنفينيتي» تضخ استثمارات تتخطى 500 مليون دولار في مصر

إحدى محطات شركة إنفينيتي لشحن السيارات الكهربائية
إحدى محطات شركة إنفينيتي لشحن السيارات الكهربائية

قال المهندس هشام الجمل مدير عام شركة إنفينيتي المتخصصة في حلول الطاقة، إن الشركة ضخت استثمارات في جميع مشروعاتها بالسوق المصرية بقيمة إجمالية تتخطى 500 مليون دولار.

وأضاف المهندس هشام الجمل في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أن الشركة قامت بإنشاء 6 مشروعات لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية، تشمل 4 محطات في مشروع محطة بنبان بأسوان، بالإضافة إلى محطة صغيرة بقدرة 3 ميجاوات في بنبان أيضًا، ومحطة بقدرة 1 ميجاوات في مدينة 6 أكتوبر.

وأشار إلى أن ذلك يأتي أيضا بالإضافة إلى مشروعات إنشاء محطات لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية فوق أسطح المنازل والمولات والمصانع والمزارع، وكذلك لتشغيل مضخات مياه الأبار.

توقيع عقد إنشاء محطة رياح الأسبوع المقبل

ونوه بأنه من المتوقع الانتهاء من المفاوضات وتوقيع العقود مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء بشأن إنشاء محطة لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح في منطقة رأس غارب بخليج السويس، خلال الأسبوع المقبل.

إنشاء 200 نقطة لشحن السيارات الكهربائية بـ 200 مليون جنيه

وأشار مدير عام شركة إنفينيتي، إلى أن الشركة أنشأت 100 نقطة لشحن السيارات الكهربائية باستثمارات تتخطى 100 مليون جنيه، موضحا أن الشركة تعتزم إنشاء 200 نقطة جديدة خلال عامين بإستثمارات تتخطى 200 مليون جنيه، ليصل الإجمالي إلى 300 نقطة باستثمارات تتخطى 300 مليون جنيه.

اقرأ أيضا: خبيرة طاقة: تكلفة الغاز المسال ستتراجع بمجرد الانتهاء من توصيل الغاز لجميع أنحاء مصر

وأكد أن شركة إنيفينتي أي، حصلت الشهر الماضى على أول تصريح لشركة من شركات القطاع الخاص للاستثمار في مجال إنشاء وإدارة محطات شحن السيارات الكهربائية، من جهاز مرفق تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك.

تركيب 50 شاحن للسيارات الكهربائية في شرم الشيخ

وأوضح أن الشركة تعتزم إنشاء أكثر من 50 شاحن للسيارات الكهربائية بتكلفة 20 مليون جنيه في 14 موقع بمدينة شرم الشيخ، لخدمة السيارات التي سيتم تيسيرها في مدينة شرم الشيخ أثناء وبعد مؤتمر المناح COP27، منوها بأنه سيجرى الانتهاء من التنفيذ قبل بدء فاعليات المؤتمر في شهر أكتوبر على أقصى تقدير.

إنشاء محطة طاقة شمسية بجوار قاعة المؤتمرات

وأشار إلى أن ذلك يأتي بالإضافة إلى إنشاء محطة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية بقدرة 5 ميجاوات للربط مع قاعة المؤتمرات، بتكلفة تصل إلى 4.5 مليون دولار، مشيرا إلى أن هناك مناقشات مع عدد من الفنادق لتوقيع عقود بشأن تركيب محطات طاقة شمسية فوق أسطحها.