الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 11:24 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قطع الماء عن أكثر من مليون شخص.. آخر جرائم الاحتلال في غزة

قطع الماء عن مليون فلسطيني
قطع الماء عن مليون فلسطيني

قامت إسرائيل بزيادة الحصار على غزة وتدمير سبع مواقع في قطاع غزة مما استهدف حوالي مليون شخص وبالتالي تسبب ذلك في بقاء النفايات الصلبة.

قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إن إسرائيل ما زالت تسيطر على الفلسطينيين حيث تطور الأمر ووصل إلى قطع مياه الصرف الصحي عن حوالي ١.١ مليون شخص وتم ذلك بواسطة الغارات الجوية بحسب ما ذكرته شبكة "إن بي سي نيوز"

وأوضح مكتب الأمم المتحدة في بيان خاص أن الغارات الجوية هي المتسببة في تدمير سبع منشآت تساعد على توفير خدمات المياه والصرف الصحي لأكثر من ١.١ شخص فلسطيني مما نتج عن ذلك تجميع للنفايات الصلبة ومياه الصرف الصحي في الشوارع وبالتالي يتسبب ذلك زيادة الخطر على صحة الأشخاص.

كما قال المتحدث باسم شركة توزيع الكهرباء في غزة "محمد ثابت" إن غزة متروكة دون كهرباء وذلك بعدما قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بفرض الحصار الذي أدى إلى نفاذ الوقود في محطة توليد الكهرباء.

وأكد ثابت أن كل خطوط الكهرباء مقطوعة في غزة وبالتالي لا يوجد أي مصادر أخرى للكهرباء مما يتسبب في إيقاف كافة الخدمات الأساسية سواء المستشفيات أو الصرف الصحي خلال الساعات القادمة وفي هذه الحالة لا يوجد أيضًا أي مصادر لتشغيل غزة.

بالإضافة إلى ذلك كشف المتحدث باسم شركة الكهرباء في غزة بأن غزة تحتاج إلى ٤٨٠ ميجاوات من الكهرباء لإعادة التشغيل مرة أخرى حيث يتم تزويد غزة ب ٦٥ ميجاوات من إسرائيل ولكن إسرائيل قامت بقطعها والعمل على تفجير باقي المناطق التي تسببت في انقطاع عدد أكبر من الكهرباء.

اقرأ أيضًا: تدمير مسجد صلاح الدين على يد الاحتلال