الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:18 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وفد نيجيري يزور مركز القاهرة الدولي في إطار تحضيرات النسخة الثالثة لمنتدى أسوان

خلال الزيارة
خلال الزيارة

زار وفداً نيجيرياً رفيع المستوى من ولاية Borno النيجيرية برئاسة حاكم الولاية، اليوم الاثنين، إلى مركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام، وجاءت الزيارة بهدف تسلم نسخة من تقرير أعده المركز حول الجهود النيجيرية في مجال مكافحة الإرهاب.

ومن المقرر أن يتم إطلاقه في النسخة الثالثة من منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين، الذي يبدأ جلساته غداً الثلاثاء الموافق 21 يونيو.

وقال المدير العام لمركز القاهرة الدولي، السفير أحمد نهاد عبد اللطيف، أن التجربة المصرية الرائدة ذات الصلة محاربة الإرهاب تأخذ في الاعتبار ، لتعزيز جهود الدول الإفريقية في مجال التصدي للإرهاب والفكر المتطرف.

وأضاف المدير العام للمركز أن زيارة الوفد تعكس الحرص على متابعة تنفيذ استخلاصات منتدى أسوان المتعلقة بمكافحة الإرهاب بشكل عملي والانخراط على أرض الواقع، والمشاركة في ساحة العمل الميداني الذي بشأنه أن يثري نقاشات المنتدى ويعزز من التواصل مع الشركاء الإقليميين والدوليين.

والجدير بالذكر أن أحد أهم محاور منتدى أسوان هو محاربة الإرهاب والتصدي له منذ نسخته الأولى، فقد تم إعداد هذا التقرير بالتنسيق مع السلطات النيجيرية وبناء على زيارة ميدانية قام بها فريق عمل من المركز إلى نيجيريا في شهر ديسمبر الماضي لتسليط الضوء على التحديات الراهنة في جهود مكافحة الإرهاب في نيجيريا.

ويعد منتدى أسوان منصة رفيعة المستوى لتبادل الخبرات واستخلاص الدروس من تجارب الدول الإفريقية في مساعيها نحو تحقيق الاستقرار والأمن والتنمية.

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي يستقبل الأمير محمد بن سلمان في مطار القاهرة