الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:25 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

«شكري» يلتقي بالدوق الأكبر للوكسمبورج لتعزيز سبل التعاون المشترك

خلال اللقاء
خلال اللقاء

التقى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الإثنين، صاحب السمو الملكي الدوق الأكبر للكسمبورج "هنري"في إطار توثيق وتعميق علاقات الصداقة والتعاون بين مصر ولوكسمبورج.

وأشاد الوزير شكري بالتعاون الراهن بين مصر ولوكسمبورج، معربا عن تطلعه، لتعزيز التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، من خلال تبادل الزيارات الثنائية رفيعة المستوى على مستوى الوزراء وكبار المسؤولين في كافة المجالات.

وتضمن اللقاء عرض أوجه التحديث الشاملة التي تقوم بها الدولة المصرية على جميع المستويات، والتي خلقت بيئة جاذبة للاستثمارات.

وأكد الوزير شكري خلال اللقاء على تعزيز الاستثمارات اللوكسمبورجية في مصر وخاصة في مجالات الطاقة النظيفة، في ظل التعاون المشترك بين مصر والاتحاد الأوروبي في هذا الشأن.

كما تم استعراض الجهود المبذولة من الجانب المصري للحشد الدولي لإنجاح الدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27، وذلك في ظل اهتمام الدوق الأكبر بهذا الحدث العالمي.

كما جاء باللقاء أيضا مناقشة أبعاد الأزمة في أوكرانيا وتداعيتها على أزمة الغذاء الحالية، بالإضافة إلى آخر تطورات القضية الفلسطينية، كما أكد الوزير شكري على ثوابت الموقف المصري حيال قضية سد النهضة.

اقرأ أيضا: اجتماع ثلاثى لوزراء دفاع مصر وقبرص واليونان لبحث التعاون العسكرى المشترك