الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:50 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

وزير الخارجية: مصر ستبني منصة لتصدير غاز شرق المتوسط إلى أوروبا

سامح شكري
سامح شكري

قال سامح شكري وزير الخارجية اليوم الأحد، إن مصر ستبني منصة لتصدير غاز شرق المتوسط إلى أوروبا، جاء ذلك خلال زيارته لكسمبورج لعقد الدورة التاسعة لمجلس المشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبى.

وأضاف وزير الخارجية، أن العالم يواجه تحديات كبيرة على صعيد الطاقة والغذاء، ومصر أثبتت أنها شريك موثوق للاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضا : وزيرة التجارة والصناعة: إقبال كبير على الجناح المصري في سانت بطرسبرج

وكان سامح شكري قد توجه صباح اليوم الأحد، إلى لكسمبورج، لعقد الدورة التاسعة لمجلس المشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وتأتي هذا الدورة في إطار اعتماد وثيقة أولويات المشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبي، خلال الفترة من ٢٠٢١ إلى ٢٠٢٧.

وتعقد الدورة برئاسة الوزير شكري ونائب رئيس المفوضية الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية "جوزيب بوريل".

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، السفير أحمد حافظ، أن الوزير شكري سيجتمع خلال الدورة بمجموعة وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي على هامش اجتماع مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي.

ومن المقرر، أن يستقبل صاحب السمو الملكي دوق لوكسمبورج الأكبر الوزير شكري، لبحث سبل تعزيز العلاقات بين مصر ولوكسمبورج.