الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 03:30 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إعلان مرحلة الطوارئ.. وزير الاقتصاد الألماني: برلين تواجه أزمة إمدادات في الغاز

وزير الاقتصاد الألماني
وزير الاقتصاد الألماني

أعلن وزير الاقتصاد الألماني ونائب المستشار روبرت هابيك، اليوم الخميس، أن ألمانيا قامت بتفعيل المرحلة الثانية من خطتها الطارئة المكونة من ثلاث مراحل لإمدادات الغاز الطبيعي.

وصرح هابيك للصحفيين في مؤتمر صحفي في برلين بأن الغاز يعاني من نقص من الآن فصاعدا في ألمانيا، داعيا الألمان إلى تقليل استخدامهم للوقود كجزء من جهد وطني، قائلا: "نحن ندعو الآن لتقليل استهلاك الغاز ونتطلع بشكل خاص إلى أشهر الشتاء المقبلة".

وقال الوزير إن قرار الحكومة برفع المستوى إلى القلق يأتي بعد التخفيضات التي طرأت على عمليات التسليم الروسية منذ 14 يونيو، واستمرار ارتفاع أسعار الغاز في السوق، لافتا إلى أن المرحلة الثالثة والأعلى هي مستوى الطوارئ.

وتعتمد ألمانيا بشكل كبير على غاز موسكو لتزويد منازلها وصناعاتها الثقيلة بالطاقة ، لكنها تمكنت من تقليص حصة موسكو من وارداتها إلى 35٪ من 55٪ قبل بدء الحرب في أوكرانيا

وأوضح هابيك: "أن أمن الإمدادات مضمون حاليا على الرغم من تدهور الوضع في سوق الغاز في الأيام الأخيرة، وأن الأسعار المرتفعة كانت استراتيجية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لزعزعتنا، ورفع الأسعار وتقسيمنا".

واختتم: "بينما تمتلئ مرافق تخزين الغاز حاليًا بنسبة 58٪ -أعلى مما كانت عليه في هذا الوقت من العام الماضي- فإن هدف الوصول إلى 90٪ بحلول ديسمبر ولن يكون قابلاً للتحقيق دون مزيد من الإجراءات".

اقرأ أيضا : الجيش الأوكراني ينشر فيديو لقصف عنيف لآخر مدينة في منطقة لوهانسك