الأحد 3 يوليو 2022 11:55 مـ 4 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الحوادث

القضاء الإداري يلغي حكما بتحصيل مبالغ إضافية بمحكمة الأسرة

 محكمة الأسرة
محكمة الأسرة

أصدرت محكمة القضاء الإداري بمحافظة الدقهلية، اليوم الخميس، حكما بإلغاء قرار مدير إدارة النيابات بنيابة الأسرة بالمنصورة، فيما تضمنه من تحصيل مبالغ مالية إضافية، ورسوم على استخراج واستلام الأحكام والشهادات.

وأقيمت الدعوى رقم 6955 لسنة 43 قضاء إداري المنصورة، ضد وزير العدل، مطالبين بإلغاء قرار مدير إدارة النيابات بنيابة الأسرة بالمنصورة، فيما تضمنه بفرض رسوم إضافية تخالف القانون وتشكل عبء على كاهل المتقاضين.

وسبق الحكم إيداع تقرير من هيئة مفوضي الدولة والذي انتهى فيه إلى إلغاء القرار المطعون عليه، لصالح الدعوى، والذي انتهى إلى إلغاء القرار القاضي بتحصيل مبلغ خمسون جنيها عن استلام الصيغ التنفيذية للأحكام الصادرة عن محاكم الأحوال الشخصية بالمنصورة، ومبلغ خمسون جنيها عن استخراج الصورة الرسمية للأحكام، ومبلغ عشرون جنيها عن استخراج إعلام الوراثة.

اقرأ أيضًا: «ضربتها بماسورة وحرقتها».. اعترافات قاتل زوجته في أكتوبر أمام جهات التحقيق

وفي سياق آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط 100 طربة حشيش بحوزة اثنين من العناصر الإجرامية في الإسكندرية.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة قيام (اثنين من العناصر الإجرامية "لهما معلومات جنائية"- مقيمان بمحافظة الإسكندرية) بتكوين تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه الإجرامي في الاتجار بمخدر الحشيش وترويجه على عملائهما مُتخذان من دائرة قسم شرطة ثالث المنتزه مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامي .

حوادث الطريق أهم الأخبار اخبار مصر الإدارة العامة لمكافحة المخدرات اليوم محافظة الدقهلية
بنوووك