الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:27 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

شعائر صلاة الجمعة من مسجد عبد الرحيم القناوي - بث مباشر

مسجد سيدي عبدالرحيم القناوي
مسجد سيدي عبدالرحيم القناوي

يلقي الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم، خطبة الجمعة من مسجد سيدي عبدالرحيم القنائي من محافظة قنا، حول "الحفاظ على الوطن".

وينقل التليفزيون المصري، اليوم، على الهواء مباشرة، شعائر صلاة الجمعة من مسجد سيدي عبدالرحيم القنائي بمحافظة قنا، ويتلو القرآن الشيخ عبدالناصر حرك، وينقلها المذيع عمرو شهاب.

ويلتقي الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم، قيادات الدعوة بمحافظة الأقصر، بحضور المحافظ المستشار مصطفى محمد ألهم، بديوان عام المحافظة.

وأوضحت وزارة الأوقاف، في بيان لها، أن اللقاء يأتي ضمن التواصل المستمر بين الدكتور محمد مختار جمعة والعاملين بالمديريات الإقليمية.

ويقدم "الطريق" خدمة البث المباشر عبر الرابط التالي:

">اضغط هنا

كان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، قال إن العلاقة بين الرجل والمرأة ليست علاقة صراع ولا يجب أن تكون، قال تعالى: "وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً"، مشيرا إلى أن هذه ينبغي أن تدور بين الحق والواجب قال تعالى: "وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ "، فالعلاقات تكاملية.

وأضاف، أن الإسلام كرم المرأة أمًا، وأختًا، وبنتًا، وزوجة، ومشاركة في الحياة وبناء الأوطان، فأوصى بها في كل الأحوال، فالأم محل الإكرام والتقدير، وعندما جاء رجل يسأل النبي (صلى الله عليه وسلم) مَنْ أَحَقُّ النَّاسِ بِحُسْنِ صَحَابَتِي ؟ قَالَ: «أُمُّكَ»، قَالَ: ثُمَّ مَنْ ؟ قَالَ: «أُمُّكَ»، قَالَ: ثُمَّ مَنْ ؟ قَالَ: «أُمُّكَ»، قَالَ: ثُمَّ مَنْ ؟ قَالَ: «أَبُوكَ» "، ويقول (صلى الله عليه وسلم ): "مَنْ كَانَتْ لَهُ أُنْثَى فَلَمْ يَئِدْهَا وَلَمْ يُهِنْهَا وَلَمْ يُؤْثِرْ وَلَدَهُ عَلَيْهَا أَدْخَلَهُ اللَّهُ الْجَنَّةَ"، ويقول(صلى الله عليه وسلم): "اللَّهُمَّ إِنِّي أُحَرِّجُ حَقَّ الضَّعِيفَيْنِ: الْمَرْأَةِ وَالْيَتِيمِ"، ويقول الحق سبحانه في كتابه العزيز: "وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ".

اقرأ أيضا:

جامعة الأزهر تنفي فتح باب القبول بمدارس التمريض