الطريق
الخميس 2 مايو 2024 09:29 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كرهت ماري منيب وتوفت بسبب التيفود.. من هي إحسان الجزايرلي الشهيرة بـ«أم أحمد السينما»؟

إحسان الجزايرلي
إحسان الجزايرلي

لم يكن للممثلة الشابة إحسان الجزايرلي نصيبًا في أن تعيش نجاحًا أكبر في مجال التمثيل، وذلك بعد أن اشتهرت بشخصية "أم أحمد"، في أكثر من عمل فني لها، فالموت اختارها في ريعان شبابها ليمنعها من استكمال نجاحها الفني.

ورغم أن إحسان الجزايرلي لم يكن لها رصيدًا كبيرًا من الأعمال الفنية، إلا أن الكثيرين يتذكرونها، وخاصًة في ذكرى ميلادها التي تحل اليوم 25 يونيو، إذ ولدت عام 1905.

إحسان الجزايرلي هي ابنة فوزي الجزايرلي وهو واحد من رواد المسرح العربي ومؤسس فرقة الجزايرلي برفقة ابنته إحسان وابنه فؤاد، كما أن والدتها كانت ممثلة في نفس الفرقة.

ذات يوم اشتعلت نار الغيرة والكره في قلب إحسان الجزايرلي، وذلك بعدما كانت تؤدي أحد الأدوار الخاصة بها، ثم تعرضت لوعكة صحية لزم بسبب الراحة التامة، ما جعل القائمين على العمل الفني بالاستعانة بالوجه الجديد وقتها الفنانة ماري منيب، والتي تألقت في الدور الذي كانت تقدمه إحسان الجزايرلي. ما جعل إحسان تكره ماري منيب كثيرًا.

اقرأ أيضًا..

كواليس مونولوجات زمان.. «بيع أحدهم بالقسط تسبب في مشاجرة حادة»

لكن هذا الكره انتهى مع وفاة إحسان الجزايرلي التي توفيت في ريعان شبابها، إذ أصيبت بمرض التيفود وهي في عمر 37 عامًا، وظلت تعاني من المرض لمدة عامًا كاملًا حتى توفيت وهي في عمر الـ 38، وعلى إثر وفاتها اعتزل والدها العمل الفني.

موضوعات متعلقة