الطريق
الخميس 2 مايو 2024 02:25 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعليم النواب للطريق: مسابقة التعيينات الجديدة من توصيات اللجنة

وزير الترببية والتعليم
وزير الترببية والتعليم

صرح الوزير طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال مؤتمره الصحفي، الذي عقده اليوم الأحد، بأن المرحلة الأولى من التعيينات المقررة ستشهد تعيين 30.000 مُعلم، 15.000 منهم لسد العجز بالكامل في مرحلة رياض الأطفال، ووضعت الوزارة عدد من الشروط للإلتحاق بمسابقة التعيين وهي كالتالي:

أن يكون المتقدم مصري الجنسية، حسن السمعة ولايوجد عليه أي أحكام جنائية سابقة، أن لا يتخطى سنه 35 عام، أن يكون حاصل على تقدير عام جيد، أن يكون من خريجي كليات التربية رياض أطفال أو خريج دبلوم مهني تخصص رياض أطفال.

توصيات لجنة التعليم بمجلس النواب.

من جانبها، صرحت الدكتورة منى عبدالعاطي، وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب "للطريق"، بأن مؤتمر وزير التعليم اليوم نتج عنه ما طالبت به لجنة التعليم بمجلس النواب خلال توصياتها وطلبات الإحاطة التي ناقشت فيها الوزير عدة مرات، من تعيينات محددة مسبقًا لكل مرحلة تعليمية.

وأضافت "عبدالعاطي"، أن التعيينات التي أُعلن عنها اليوم، تتميز بأنها مخصصة لسد عجز محدد في كل مرحلة من المراحل التعليمية، وهو ما أوصت به لجنة التعليم في عدة تقارير وطلبات إحاطة سابقة.

وتابعت وكيل لجنة التعليم بالنواب، أن هذه التعينات بتلك الطريقة ستحل العديد من المشكلات في مراحل التعليم المختلفة، ومن المتوقع أن ترقى نوعية المُعلمين المُعينين بعد الشروط الصارمة التي وضعتها الوزارة، إلى طموحات المواطينن في الارتقاء بمستوى التعليم في البلاد.

اقرأ أيضًا: «الطريق» ترصد آراء أولياء أمور وطلاب الثانوية العامة 2022.. خاص

ووجهت "عبدالعاطي"، الشكر للمسئولين عن ملف التعليم في الحكومة؛ لاستجابتهم للتوصيات التي أقرتها وأرسلتها لجنة التعليم بمجلس النواب.