الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:02 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الطريق» ترصد آراء أولياء أمور وطلاب الثانوية العامة 2022.. خاص

مدرسة الوراق الثانوية المشتركة
مدرسة الوراق الثانوية المشتركة

انتهى طلاب الثانوية العامة 2022 من أداء امتحان اللغة العربية، أول امتحان في المواد الدراسية الأساسية للعام الدراسي الحالي 2021/2022.

وأدى الطلاب الاختبار في مادة اللغة العربية بأسئلة اختيار من متعدد بواقع 60 سؤالا على أن تكون الإجابات في كراسة «البابل شيت».

وترصد «الطريق»، جوالة تفقدية من داخل حي الوراق بعد انتهاء أول امتحان في المواد الدراسية الأساسية للعام الدراسي الحالي 2021/2022.

الامتحان في مستوى الطالب المتوسط

في هذا الشأن، قالت مريم مصطفي، الطالبة بالشهادة الثانوية بمدرسة الوراق الثانوية المشتركة التابعة لمحافظة الجيزة، إنها تشعر بالرضا من مستوى امتحان مادة اللغة العربية، لافتة إلى أن الامتحانات جاءت في مستوى الطالب المتوسط، ما عدا بعض الأسئلة التي تكشف المستوى الحقيقي للطالب، وتميز بين الطالب الضعيف والمتوسط والمتفوق.

أزمة النحو لطلاب الثانوية العامة

تابعت مريم لـ«الطريق»، أنها أدت الامتحان بشكل جيد، وكان لديها وقت كاف للمراجعة، والتركيز.

وأضافت: "يا ريت كل اللي جاي يبقى كده، خاصًة وأن امتحان المستوى الرفيع تنوع بين السهل والصعب"، مشيرة إلى أن النحو فقط هو الذي جاء صعبا بعض الشيء.

وقال الطالب محمد عادل، إن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط، موضحًا أن الصعوبة كانت في أسئلة النحو، الذي اعتبرته من أصعب الفروع سواء في المذاكرة أو الامتحان.

الخوف والقلق يسيطر على أولياء الأمور

وقالت هدى أحمد، أحد أولياء الأمور، إن القلق يُسيطر على الأسرة بأكملها بسبب أفعال بعض الطلاب المُشاغبين الذين يقومون بتصوير الامتحان مما يؤدي لحالة من الطوارئ داخل اللجان.

وأضافت أحد أولياء الأمور، في حديثها لـ«الطريق»، أن الخوف والقلق يتسرب إلى قلوبنا مع اقتراب نهاية وقت امتحان اللغة العربية.

وأضافت: «مش عارفين الامتحان سهل ولا صعب.. كنت قلقانه أوي على الطلاب وامتحان اللغة العربية عليه 80 درجة».

اقرأ أيضًا: أولى كلمات «قاتل نيرة أشرف» أمام المحكمة.. في أولى جلسات محاكمته

موضوعات متعلقة