الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 04:13 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصطفى بكري: إعدام إثيوبيا لأسرى سودانيين جريمة تمثل انتهاكا للقانون الدولي

مصطفى بكري
مصطفى بكري

قال الكاتب الصحفي مصطفى بكري، إن قيام الحكومة الإثيوبية بإعدام عدد من الأسرى السودانيين من العسكريين والمدنيين هى جريمة تمثل انتهاكا للقانون الدولي.

وأضاف بكري، عبر تصريحات على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن اتفاقات جنيف، تستوجب تدخل المجتمع الدولي لمعاقبة الحكومة الإثيوبية على هذه الجرائم التي ارتكبت ضد الأسرى السودانيين.

وتابع عضو مجلس النواب، بأن الجامعة العربية مدعوة لاتخاذ موقف عربي موحدا تضامنا مع الشعب السوداني والتوجه بمشروع قرار عربي إلى مجلس الأمن لمعاقبة الحكومة الإثيوبية.

اقرأ أيضًا: عاجل| «بأمر وزاري».. البدء في إجراءات تكليف خريجي كليات الصيدلة 2020

وفي سياق أخر ، تقدم النائب أشرف أمين، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى رئيس مجلس الوزراء وكلا من وزيرة التضامن الاجتماعي ووزيرة الثقافة وكافة الجهات والمؤسسات المعنية بشأن تزايد حالات الانتحار في مصر خلال الفترة الأخيرة.

وأكد "أمين" في طلبه، أن حالات الانتحار في مصر أصبحت ظاهرة مقلقة ومتكررة بشكل شبه يومي، موضحا أن هذه الحالات متباينة وإن كان أغلبها من الشباب إلا أنها تختلف من حيث الأسباب والأماكن والدوافع، الأمر الذي يتطلب وقفة من قبل المختصين لمواجهة هذه الظاهرة.