الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:24 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الصحة» تعلن إحصائيات مبادرة حياة كريمة في مرحلتها الأولى

الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان
الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الخدمات الطبية والحملات التي أطلقتها وزارة الصحة والسكان في الفترات الماضية ضمن مبادرة "حياة كريمة" في مرحلتها الأولى، قد استفاد منها ما يقرب من 24 مليون ومئة ألف مواطن في مختلف محافظات مصر.

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن المنظمة تستهدف بالأخص القري التي تحتاج إلى رعاية طبية حيث شملت 626 قرية على مستوى عشرون محافظة، وذلك من خلال مختلف قطاعات الوزارة وبالتنسيق مع القطاعات الموجود بها.

وأضاف عبد الغفار، أن الخدمات التي تقوم بها منظمة الصحة تضم العديد من التخصصات التي تعمل على توفير كافة الرعاية الطبية للمواطنين، حيث قدمت 26 خدمة استفاد من منها 27 مليون و202 ألف و495 مواطنًا، بجانب سبعة خدمات استفاد منها 500 ألف مواطن.

أقرأ أيضا: السياحة: أولى أفواج الحج السياحي تصل الأراضي المقدسة

وفي نفس السياق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق ثلاث حملات طبية يومي ٢٨ و ٢٩ يونيو ٢٠٢٢ في جميع محافظات الجمهورية وذلك من خلال مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، "حياة كريمة".

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، إن الحملات سوف تشمل العديد من التخصصات الطبية الضرورية، والتي تتمثل في تخصصات الأسنان، والقلب، والجلدية، ونساء وولادة، وأيضا الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام بالإضافة إلى خدمات الأشعة والتحاليل.

وأشارت إلى أماكن تواجد القوافل الطبية في محافظة الجيزة وسوهاج وقنا، وبعض المناطق التابعة لهم وهي.

- نزلة السمان حي الهرم بمحافظة الجيزة.

- الإشراف الشرقية بمحافظة قنا.

- الأحايوة شرق مركز أخميم بمحافظة سوهاج.