جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 11:13 مـ 29 صفر 1444 هـ

أفلام عيد الأضحى 2022.. تامر حسني مخرج ومؤلف وبطل لفيلمه

أفلام عيد الأضحى 2022
أفلام عيد الأضحى 2022

ينتظر الجمهور بحماس شديد أفلام عيد الأضحى 2022، والتي تشهد منافسة شديدة بين نجوم كبار وأنواع مختلفة من الحكايات والقصص.

"الطريق" يستعرض في السطور التالية تفاصيل أفلام عيد الأضحى 2022

فيلم بحبك

يشهد فيلم بحبك، على خوض الفنان تامر حسني، تجربة الإخراج والتأليف، بجانب بطولة العمل، في أفلام عيد الأضحى 2022، والتي تعد ظاهرة تظهر لأول مرة في مصر والوطن العربي أن يكون المطرب بطل الفيلم ومخرجه ومؤلفه أيضًا.

ومن المقرر أن يطرح فيلم بحبك، في دور العرض السينمائية بدءً من يوم 7 يوليو المقبل، ويشارك تامر حسني في بطولة الفيلم كلا من هنا الزاهد، هدى المفتي، حمدي الميرغني، أحمد عزمي، مدحت تيخة، شهد الشاطر، عمرو صحصاح، عالية راشد وآخرين.

فيلم كيرة والجن

ويعد فيلم كيرة والجن، أول أفلام عيد الأضحى 2022 التي سيتم طرحها بالسينمات حيث تحدد له يوم 30 يونيو الجاري.

يشار إلى أن فيلم كيرة والجن، مقتبس عن رواية المؤلف أحمد مراد التي تحمل نفس الاسم والعمل من إخراج مروان حامد ويضم في بطولته بجانب أحمد عز وكريم عبد العزيز كلا من أحمد مالك، هند صبري، روبي، علي قاسم، محمد عبد العظيم، تامر نبيل، هدى المفتي، عارفة عبد الرسول.

فيلم تسليم أهالي

خرج فيلم تسليم أهالي، من المنافسة بموسم أفلام عيد الأضحى 2022 في اللحظات الأخيرة فمن المقرر عرضه عقب انطلاق موسم أفلام عيد الأضحى بأسبوع تقريبًا ويتولى إخراجه خالد الحلفاوي.

ويعيد فيلم تسليم أهالي، الفنانة دنيا سمير غانم، بعد غياب سنوات عن السينما منذ فيلمها "لف ودوران" برفقة الفنان أحمد حلمي عام 2016.

ويضم فيلم دنيا سمير غانم الجديد في بطولته كلا من بيومي فؤاد، هشام ماجد، وعمرو وهبة، والراحلة دلال عبدالعزيز.

اقرأ أيضًا: الحرب تشتعل بين نجيب ساويرس وهاني شاكر: «حد يبعتلي عنوان محل قلل رخيصة»

فيلم عمهم

ومن جانبه ينافس الفنان محمد إمام، ضمن أفلام عيد الأضحى 2022 من خلال فيلم عمهم الذي يضم كلا من أيتن عامر وسيد رجب وهدى المفتي ومحمد لطفي وآخرين والعمل إخراج حسين المنباوي.

ويجسد محمد إمام خلال أحداث الفيلم شخصية ملاكم ويدور الفيلم حول قصته والصعوبات التي يواجهها.

فيلم في القلب

ومن المقرر أن يدخل منافسة أفلام عيد الأضحى 2022 أيضًا، فيلم في القلب للمخرج مرقس عادل، ومن بطولة خالد سليم، ومنة فضالي، ونسرين طافش وآخرين.