جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 4 فبراير 2023 01:38 صـ 13 رجب 1444 هـ

بعد حذف أغنية بنت الجيران.. «مدين» يُهاجم حسن شاكوش

الملحن مدين
الملحن مدين

كشف الملحن مدين، عن حذف أغنية «بنت الجيران» لمؤدي المهرجانات الفنان حسن شاكوش والمطرب عمر كمال، والتى كانت قد حققت ملايين المشاهدات مؤخرا، حيث يتشابه لحن المهرجان مع لحن أغنية «حاجة مستخبية»، والتى غناها المطرب محمد حماقى الأخيرة في عام 2014.

وأعلن مدين، عن حدف مهرجان «بنت الجيران»، عبر صفحته الرسمية على موقع «فيسبوك» وكتب: «الخطوة الأولى أغنية بنت الجيران اتقفلت ولسه.. شكرًا لشركة نجوم ريكوردز و شكرًا لشركة اي ميديا».

اقرأ أيضًا: إساءة ثم اعتذار.. نجيب ساويرس يثير الجدل بمنشوراته بعد استقالة هاني شاكر

وفي سياق متصل، علق الملحن مدين على تصريحات المطرب حسن شاكوش، التي اتهمه الأول فيها بسرقة لحن «حاجة مستخبية» من أغنية تركية.

وشارك الملحن مدين، مع متابعيه عبر موقع «فيسبوك»، عدة صور منها للقاء «شاكوش» ببرنامج «الحكاية» مع الإعلامي عمرو أديب، وصورة من الأغنية على موقع «يوتيوب».

ونشر صورة من الأغنية التركية وتاريخ إصدار الأغنتين ليثبت أن الأغنية المصرية للمطرب محمد حماقي تم إصدارها في عام 2012، بينما التركية في 2017، مع التوضيح أن الشركة التركية تواصلت معه وحصلت على الحقوق الأدبية لاستخدام اللحن.

وعلق مدين قائلًا: «اللي حصل امبارح في برنامج الاستاذ عمرو اديب من مطرب المهرجانات حسن شاكوش ده يعتبر تعدي عليا و على سمعتي واتهام مباشر ليا بسرقة لحن أغنية حاجه مستخبية و تعمد للإساءة ليا و لكل صناع الاغنية الشاعر محمد عاطف والموزع احمد ابراهيم و الفنان محمد حماقي».

وأضاف: «مع العلم انه اعتذرلي بالفيديو اللي عملوه هو و عمر كمال و تدخل الفنان محمد حماقي للصفح عنه هو اللي خلاني ما اكملش في إجرائاتي القانونية وقبلت ساعتها اعتذارهم وإلتمسنا عُذر الجهل بقانون الملكية الفكرية وحقوق المؤلف والمُلحن والناشر».

وتابع: «بس المرة دي بعد تعمد إتهامى بالباطل والتدليس انا هاخد كل الإجراءت القانونية الرسمية ضده و مش هسيب حقي الأدبى والضرر الذى وقع عليا أمام كل من يجهل بالمعلومة والمساس بسُمعتى الفنية وتشويه صورتي كملحن اعماله تترجم للعالمية ومنهم تركيا للفنانة ايبرو ياشار وترجمة الاغنية بشكل رسمي و بالاوراق الرسمية».

اقرأ أيضًا: إساءة ثم اعتذار.. نجيب ساويرس يثير الجدل بمنشوراته بعد استقالة هاني شاكر