الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 09:07 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. الحكم على متهم في قضية «أنصار بيت المقدس»

ارشيفية
ارشيفية

تنطق الدائرة الثالثة إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار محمد حماد، اليوم، بحكمها في إعادة محاكمة متهم في قضية «أنصار بيت المقدس».

وكانت وجّهت نيابة أمن الدولة العليا للمتهم وباقي المتهمين بالدعوى، والذين حكم عليهم في وقت سابق، العديد من التهم منها اتهامات بالاتفاق والمساعدة والاشتراك في أحداث العنف التي شهدتها البلاد، بعد عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، وأبرزها قتل اللواء محمد السعيد مساعد وزير الداخلية، والمقدم محمد مبروك ضابط الأمن الوطني، والنقيب محمد أبو شقرة، والهجوم على كنيسة الوراق، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية فى سبتمبر 2013، وتفجير مديريتي أمن الدقهلية ديسمبر 2013 والقاهرة يناير 2014.

اقرأ أيضًا: يونيو شهر الدم والرعب.. ماذا حدث للمصريين؟

وفي سياق أخر، قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس مساء اليوم الثلاثاء، بمعاقبة متهم بقتل شاب لسرقته في منطقة الخليفة، بالإعدام شنقًا.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد حسني العالم وعضوية المستشارين محمد فهمي عبد الكريم ومحمد عبدالمنعم بركات وأمانة سر محمد إبراهيم جبر وإسلام أشرف شحاتة.

وكشف أمر الإحالة أن المتهم قتل المجني عليه عمدًا بأن قام على إثر محاولة المجني عليه استيقافه حال فراره بمبلغ مالي بالتعدي عليه بالضرب.

وأضاف أمر الإحالة، أن المتهم اعتدى على المجني عليه بالضرب بواسطة يديه وركله بقدميه دافعًا إياه من أعلى منحدر قاصدًا من ذلك قتله محدثًا ما به من إصابات ثابتة بتقرير مصلحة الطب الشرعي، والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

كما أكد أمر الإحالة أن المتهم سرق مبلغ مالي من المجني عليه، على النحو المبين بالتحقيقات.