جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 15 أغسطس 2022 05:45 مـ 18 محرّم 1444 هـ

محافظ سوهاج يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى التاسعة لثورة 30 يونيو المجيدة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

بعث اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة الاحتفال بالذكرى التاسعة لثورة 30 يونيو المجيدة.

جاء فيها: "بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أبناء محافظة سوهاج والقيادات التنفيذية والشعبية، يسعدني أن أبعث لسيادتكم خالص التهنئة بمناسبة الاحتفال بالذكرى التاسعة لثورة 30 يونيو المجيدة، تلك الثورة التي أعادت هيبة الدولة المصرية بإرادة شعبية خالصة، وصححت المسار واستعادت الوطن والآمال ".

وقال المحافظ: "خالص تقديرنا وشكرنا العميق لقيادتكم الحكيمة، داعيا المولى عز وجل أن يمتعكم بموفور الصحة والعافية، وأن يحقق على يديكم كل ما يصبو إليه الشعب المصري العريق من تقدم ورقي وازدهار، وأن يعيد مثل هذه المناسبات السعيدة علينا بكل خير وسلام، وأن يحفظ لمصرنا الغالية أمنها واستقرارها".

في سياق آخر، ترأس اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم اجتماع المجلس الإقليمي للسكان، لمناقشة المؤشرات السكانية على مستوى المحافظة، بحضور وفاء حمدي مقرر فرع المجلس القومي للسكان بسوهاج، والدكتورة سحر وهبي مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة، وعدد من وكلاء الوزارات ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن، والمهندسة عبير الطيب مدير وحدة السكان بديوان عام المحافظة، والجهات المعنية.

وأكد المحافظ خلال الاجتماع على أهمية رفع الوعي بالمشكلة السكانية داخل القرى، موجها بضرورة تضافر كافة الجهود والعمل بروح الفريق الواحد، والعمل على تحسين الخصائص والمؤشرات السكانية.

وتناول الاجتماع بالعرض لبعض المؤشرات السكانية للمحافظة عن عام 2021 ومقارنتها بالعام المناظر، كما استعرض الاجتماع تقرير مبادرة " مصر أفضل مع حياة كريمة " والتي أطلقها السيد المحافظ في مارس الماضي، في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، والذي يهدف إلى الارتقاء بجودة حياة المواطن والأسرة والمصرية، والعمل على ضبط معدلات النمو السكاني المتسارعة، والارتقاء بالخصائص السكانية .

وتم تنفيذ المبادرة في قرى "حياة كريمة " والبداية في 51 وحدة محلية قروية خلال مارس ومايو 2022، بالتعاون بين فرع المجلس القومي للسكان، وأعضاء المجلس الإقليمي للسكان، مديريات " الصحة، والتربية والتعليم، والقوى العاملة، والتضامن الاجتماعي، والأزهر، والأوقاف، وجمعية تنمية المرأة والطفل"، حيث تم اختيار القرى ذات معدلات المواليد المرتفعة لتنفيذ المبادرة .

وأوضحت وفاء حمدي مقرر فرع المجلس القومي للسكان بسوهاج أن نتائج الحماية المحققة خلال مدة المبادرة "مارس ومايو 2022 "، حققت معدل تغيير بنسبة 12.3% مقارنة بالفترة المناظرة، وهو ما يشير إلى أهمية المبادرة، وتحقيق الهدف المرجو منها.

اقرأ أيضا.. محافظ سوهاج المجتمعات العمرانية: توافق على إنشاء مدينه جرجا الجديدة