الطريق
السبت 27 أبريل 2024 12:33 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الفائزة بالمبدع الصغير: حلمي أكتب مسرح.. ومثلي الأعلى إسعاد يونس ودنيا سمير غانم

فريدة عبدالحميد
فريدة عبدالحميد

عبرت فريدة سمير محمد عن سعادتها الشديدة، بعد حصولها على جائزة الدولة للمبدع الصغير في فرع تأليف المسرحي.

قالت فريدة: «أحب أهدي هذه الجائزة للوالدين، والأستاذة زينب الرشيدي مديرة مدارس العروبة للغات، ودكتورة داليا كمال مسؤولة الموهوبين في مصر».

وأضافت فريدة في تصريحات خاصة لـ «الطريق»: «بعد فوزي بهذه الجائزة شعرت بالفرحة شديدة؛ لأن الجائزة باسم الدولة، وتحت رعاية السيدة الفاضلة انتصار السيسي».

وتابعت فريدة: «حلمي أكتب مسرح محترم مثل الأدباء العظام عبدالرحمن الشرقاوي، وتوفيق الحكيم، ويوسف إدريس، كما أتمنى أن أكون مثلهم، لإثبات أن الفتاة المصرية قادرة على الإبداع».

واختتمت الفائزة: «إن مثلي الأعلى في تقديم البرامج أوبرا وينفري، وإسعاد يونس، ورامي رضوان؛ لأن يوجد لدي موهبة تقديم الإعلامي، وفي الفن دنيا سمير غانم لأن بحبها جدًا، وفي الأدب نجيب محفوظ،وفي المسرح لينين الرملي».

جائزة المبدع الصغير

عقدت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة مؤتمرًا صحفيا، أمس، لإعلان أسماء الفائزين بجائزة المبدع الصغير، تحت رعاية السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية، بحضور الدكتور هشام عزمي، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة.

اقرأ أيضًا: صدور الطبعة الحادية عشرة من كتاب «ماذا علمتني الحياة؟» لـ المفكر جلال أمين

وألقت وزيرة الثقافة كلمة خلال المؤتمر قالت فيها: نلتقي اليوم في مناسبة خاصة للاحتفاء بمبدعي مصر الصغار من خلال هذه الجائزة الفريدة من نوعها، مضيفة اعتزازها أن تقام الجائزة تحت رعاية السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية، مؤكدة أنه تم زيادة هذا العام إلى الضعف، مؤكدة أن الوزارة ستقوم برعاية المبدعين من قطاعات الوزارة. وأكدت أن حفل تكريم المبدعين الصغار خلال شهر سبتمبر بالأوبرا.

موضوعات متعلقة