الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:12 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«اتحاد التعليم»: تطوير التعليم في مصر يوضح رؤية القيادة السياسية المستقبلية.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس الاتحاد العربي للتعليم والبحث العلمي، أن التعليم يشهد تطويرا ملحوظا على الأصعدة كافة، سواء كان تطوير المنشآت أو تطوير البحث العلمي، إلى جانب أيضًا المستشفيات العليا التي تستقبل المواطنين المرضي، وهذا له دور مهم في رفع كفاءة المؤسسات التعليمية.

اقرأ أيضًا: عاجل| وزير الرياضة يُفجر مفاجأة بشأن راتب المدير الفني الجديد للمنتخب

وأضاف رئيس الاتحاد العربي للتعليم، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباحنا مصري"، المذاع عبر الفضائية المصرية، أن هذه الطفرة التطويرية تساعد الخرجيين في الحصول على التقنيات العلمية الحديثة، فضًلا عن أن التطور في المجال التعليم يزيد بسرعة غير عادية، فلا بد من مواكبة هذه الزيادة والطفرة الكبيرة.

اقرأ أيضًا: «بكاء الخونة».. تعليق ناري لـ أحمد موسى على ظهور آمال ماهر

وتابع الدكتور "عبد الفتاح" أن الدولة المصرية تهتم في الوقت الحالي بتطوير المؤسسات التعليمية، بالإضافة إلى زيادة القيمة المالية المخصصة للقطاع التعليمي، مبينًا أن الزيادة المقدرة تصل لـ 84 مليار جنيه، وبالتالي تصبح زيادة غير متوقعة.

وواصل "محمد" أن الجهود المبذولة في الإطار التعليمي توضح مدى رؤية القيادة السياسية في المستقبل، وأيضًا مدى اهتمامها بهذا القطاع الناجم عن الإحساس بالمسؤولية اتجاه ما يخص التعليم، موضحًا أن الخريطة التعليمية تغيرت بشكل ملحوظ على المستوى الدولي، وبالتالي تعمل مصر أيضًا على مواكبة هذا التغير.