الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:18 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«رئيس إفريقية النواب» يفوز برئاسة العلاقات الدولية في البرلمان الإفريقى

شريف الجبلى
شريف الجبلى

فاز الدكتور شريف الجبلى، رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب ونائب رئيس اللجنة التنفيذية باتحاد البرلمانات الإفريقية، ممثلًا عن مصر، بمنصب رئيس لجنة العلاقات الدولية والتعاون وفض المنازعات في البرلمان الإفريقي، وذلك أثناء الانعقاد الخامس للدورة الرابعة للبرلمان الإفريقي المنعقدة حاليًا في- المِيدْراند- جنوب إفريقيا.

وأكد الجبلي، أن الوفد البرلماني المصري بذل جهودًا مكثفة خلال انتخابات اللجان، موجهًا التحية لأعضاء وفد مصر لدعمهم وكل من قام بإعطاء صوته.

اقرأ أيضا | حزب الوفد يصدر بيانا مهما بشأن انتخاب الهيئة العليا الجديدة

وتقدم بالتهنئة للنواب الفائزين بمواقع برلمانية فى هذه الانتخابات، وهم الدكتور محمود سعد لفوزه بمنصب نائب رئيس لجنة الصحة بالبرلمان الإفريقي، والدكتورة راندا مصطفى، عضو مجلس الشيوخ، لفوزها بمنصب نائب رئيس لجنة المرأة بالبرلمان الإفريقي.

كما تقدم الدكتور شريف الجبلى، بالشكر إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، وقيادات وأعضاء البرلمان المصري والإفريقي على دعمهم ومساندتهم له؛ معتبرًا هذا الفوز بمثابة دليل قاطع على تقدير الأشقاء الأفارقة للدور الرائد والمحوري والتاريخي الذي تقوم به مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تجاه جميع القضايا التي تهم دول القارة السمراء.