الطريق
الخميس 28 مارس 2024 09:06 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد ارتفاع مبيعات صكوك الأضاحي.. صرف مكافأة 3000 جنيه لمدير أوقاف الغربية

مدير أوقاف الغربية
مدير أوقاف الغربية

حققت مديرية أوقاف الغربية إجمالي مبيعات صكوك أضاحي لهذا العام تجاوزت حتى تاريخه مبيعات العام الماضي، حيث بلغت مبيعات صكوك مديرية أوقاف الغربية (2556) صكًّا حتى تاريخه.

وقرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، صرف مكافأة استثنائية قدرها 3000 جنيه لمدير مديرية أوقاف الغربية، و1000 جنيه لمدير الدعوة بالمديرية، على أن تصرف من الموارد الذاتية للوزارة، ولا علاقة لها على الإطلاق بأموال مشروع الصكوك التي تذهب كاملة إلى المستحقين الحقيقيين بعد تحويلها إلى لحوم.

وبلغت حصيلة صكوك أضاحي الأوقاف حتى تاريخه 84 مليون جنيه بزيادة قدرها 4 ملايين جنيه عن آخر تحصيل تم إعلانه منذ 24 ساعة.

جدير بالذكر أن وزارة الأوقاف وفرت هذا العام صكوك أضاحي من اللحوم البلدية بقيمة (3800 جنيه)، وصكوك أضاحي من اللحوم السودانية بقيمة (2200) جنيه، هذا بالإضافة إلى صك الإطعام المتوفر طوال العام بقيمة (300) جنيه.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الأوقاف، بقيادة الدكتور محمد مختار جمعة، نص خطبة عيد الأضحى المبارك المقرر لها يوم السبت المقبل، ضمن خطة الوزارة لتحديد موضوعات خطبة الجمعة.

كما خصصت الوزارة أماكن بجميع الساحات التي تقام بها صلاة العيد للسيدات وللأطفال، مع فتح جميع مصليات السيدات بالمساجد التي تقام بها صلاة العيد، ودعوة جميع الأطفال المشاركين في البرنامج الصيفي للطفل لحضور صلاة العيد.

وفي سياق آخر، استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، السبت، بمقر المشيخة، الأب الربان فيلبس عيسى، كاهن الكنيسة السريانية الأرثوذكسية بمصر، على رأس وفد رفيع المستوى؛ للتهنئة بعيد الأضحى المبارك.

وتمنى الوفد، أن تُعاد هذه المناسبات على مصرنا بالخير المحبة، مؤكِّدين تقديرهم لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف والدور الذي يقوم به لنشر المحبَّة والسلام وتعزيز قيم الأخوة في مصر والعالم.

من جهته، أعرب فضيلة الإمام الأكبر عن سعادته بزيارة الأب الربان فيلبس عيسى والوفد المرافق له للتهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، مشيرًا إلى أن تبادل الزيارات في المناسبات الدينيَّة المختلفة بين المصريين جميعًا يعزِّز روح الإخاء والمحبة فيما بينهم.