الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:27 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

«الضرائب» تطالب أصحاب الأعمال والتجارة الإلكترونية بضرورة تسجيل الأنشطة

مصلحة الضرائب
مصلحة الضرائب

طالبت مصلحة الضرائب المصرية، التابعة لوزارة المالية، في بيان نشرته عبر الفيسبوك، الشباب أصحاب الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومن لديهم أعمال تجارة إلكترونية، بضرورة التسجيل لدى المصلحة.

أوضحت مصلحة الضرائب أن على الشباب أصحاب المهن عبر الإنترنت وتعمل لحسابات خاصة (freelancer) فعليهم التسجيل بضريبة الدخل بمصلحة الضرائب المصرية.

وقالت مصلحة الضرائب، إنه بالنسبه لضريبة القيمة المضافة، فإن معظم الأنشطة التى تمارس في صورة العمل الحر هى أنشطة مهنية وتخضع إرادتها لضريبة الجدول بفئة 10% ويتم التسجيل منذ اليوم الأول لممارسة النشاط دون الربط بحجم الإيرادات.

وأضافت، أنه في الحالات التي ترتبط فيها المهنة بمنتج ملموس أو غير ملموس يتم بيعه على سبيل المثال (تصميم وبيع برامج موبايل او كمبيوتر) فإنه فى هذه الحالة تخضع إيراداتك لضريبة القيمة المضافة بسعر 14% ويكون حد التسجيل 500,000 جنيه.

في وقت سابق، أوضح رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب، أن قانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة الذي أقرته الحكومة في العام الماضي بعد مناقشات موسعة مع مجلس النواب، يتضمن العديد من الحوافز والإعفاءات الضريبية والجمركية، والمزايا التحفيزية التي توفر ضمانات النجاح لتلك المشروعات، بما يسهم فى تخفيف الأعباء الضريبية، وتيسير الإجراءات، ضمانا لتشجيعها ورفع كفاءتها التشغيلية.