الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:21 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إجراءات وشروط التسجيل على منظومة الفاتورة الإلكترونية

مصلحة الضرائب المصرية - صورة أرشيفية
مصلحة الضرائب المصرية - صورة أرشيفية

أوضح رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، خطوات التسجيل على منظومة الفاتورة الإلكترونية، مبينًا الطلبات اللازمة لإتمام الدخول للمنظومة.

وقال عبد القادر، في بيان صحفي اليوم الإثنين، إن التسجيل على منظومة الفاتورة الإلكترونية، يتم من خلال الدخول على الرابط المٌدرج هنا: https://profile.eta.gov.eg/signUp.

وأضاف أنه في حالة تعذر الممول في إجراءات التسجيل إلكترونيا، فيمكنه طلب المساعدة بالتوجه إلى أقرب مراكز الدعم الخاصة بالفاتورة الإلكترونية، والموجودة في الأماكن التالية:

- مركز كبار الممولين بالحي العاشر بمدينة نصر.

- قطاع الحصروالاقرارات بأغاخان.

- مأمورية الشركات المساهمة، أو مأمورية الإستثمار.

- المقر الاداري لإدارة التعاملات الإلكترونيه بصلاح سالم.

ونبه رئيس مصلحة الضرائب على أن خاصية التسجيل الذاتى تشترط توافر الختم الإلكترونى، ويمكن للممول الحصول عليه من من خلال شركة إيجيبت تراست أو مصر المقاصة أو شركة فيكسد مصر.

مؤكدا إلى أن الشركات الملزمة بالتسجيل على منظومة الفاتورة الإلكترونية من خلال خاصية التسجيل الذاتي، هى الشركات الصادر بشأنها قرار الإلزام بالإنضمام إلى المنظومة فى مرحلتيها السادسة والسابعة.

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي يفتتح مشروعات الإنتاج الحيواني بمدينة السادات

مصلحة الضرائب تطالب بسرعة الانضمام للفاتورة الإلكترونية

وطالب رئيس مصلحة الضرائب، بسرعة تنفيذ إجراءات التسجيل على المنظومة من خلال خاصية التسجيل الذاتى وكذلك الحصول على الختم الإلكتروني، قبل 15 يونيو الجاري، لكل الشركات الملزمة بالدخول إلى المنظومة في مرحلتها السابعة تطبيقا للقرار رقم (208) لسنة 2022.

جدير بالذكر أن مصلحة الضرائب المصرية، أحالت 18 شركة لم تلتزم بالتسجيل على منظومة الفاتورة الإلكترونية للنيابة العامة نهاية مايو الماضي، تطبيقا للمادة 72 من قانون الإجراءات الضريبية رقم 206 لعام 2020.

موضوعات متعلقة