الطريق
السبت 27 أبريل 2024 03:47 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: توجيهات رئاسية بالتوسع فى الثروة الحيوانية

النائب هشام الحصري
النائب هشام الحصري

أكد النائب هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى التابعة مجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، يتابع كل جميع القضايا والمشاكل التي تواجه عمل مؤسسات الدولة، لافتا إلي أن الرئيس يصدر القرارت أسبوعيا من لإيجاد الحلول الفعالة لها.

اقرأ أيضًا: برلماني يبحث مع أهالي الإسكندرية مشكلاتهم ويتعهد بحلها

ولفت الحصري خلال اجتماع لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى التابعة مجلس النواب، اليوم الأحد، إلي أن لجنة الزراعة شاهدة على أداء الرئيس السيسي خلال الفترة الماضية وجهوده لحل أي أزمة أو مشكلة.

وفي سياق آخر أعلنت لجنة الخطة والموازنة التابعة لمجلس النواب، في اجتماعها اليوم الأحد، عن موافقتها على قرار رئيس الجمهورية رقم 192 لسنة 2022 بشأن الموافقة على الخطابات المتبادلة بين الحكومة المصرية وحكومة كوريا، والخاص بتقديم حكومة كوريا إلى الحكومة المصرية بمنحة لا تتجاوز قيمتها 7 ملايين و900 ألف دولار أمريكى وذلك من أجل المساهمة فى تنفيذ مشروع – تحسين نظام المشتريات الحكومية فى مصر.

وعلق النائب ياسر عمر، أن الاتفاقية تستهدف تحسين نظام المشتريات الحكومية، عبر ميكنة وتحديث نظام العمل بإدارة المشتريات الحكومية، وذلك فى إطار جهود الدولة المصرية للتحول الرقمى.

وطالب الحصري بالعمل على إيجاد بدائل لمحاصيل الأعلاف في محافظة مطروح وغيرها من المحافظات، لمواجهة النقص فى المراعى، مشيرا إلي توجيهات الرئيس السيسى بضرورة التوسع فى الثروة الحيوانية.