الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:19 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اكتشفه يوسف شاهين.. خبايا وأسرار لا تعرفها عن هاني سلامة في يوم ميلاده

هاني سلامة
هاني سلامة

يصادف اليوم، عيد ميلاد نجم السينما والتليفزيون، فتى أحلام البنات الفنان هاني سلامة، فهو من مواليد 4 يوليو 1977.

دخل الفن صدفة وكان يريد أن يصبح مطربا

بدأ هاني سلامة حياته في الكويت ودرس بها نظرا لظروف عمل والده، ثم انتقل إلى لقاهرة بعدما التحق بالمعهد الحديث لعلوم الكمبيوتر بالمعادي، دخل الفن وعالم التمثيل صدفة، عندما تقدم إلى شركة مصر للأفلام العالمية لمالكها المخرج الكبير الراحل يوسف شاهين، وقتها أعلنت الشركة عن طلب وجوه جديدة، فتقدم وأجريت له عدة اختبارات أمام الكاميرا، وتم ترشيحه لفيلم عرق البلح ولكنه لم يشارك فيه.

وعندما التقى بالمخرج يوسف شاهين، بعد ذلك سأله إن كان يهوى التمثيل، ليجيبه هاني سلامة أنه يحب الغناء أكثر، فطلب منه يوسف شاهين أن يغني أي أغنية يريدها فقام بغناء أغنية "أنا لك على طول" للعندليب عبد الحليم حافظ، وأعجب وقتها يوسف شاهين بأدائه وقال: "أنا عايز الواد ده بعبله".

وكان هاني سلامة وقتها يريد أن يصبح مطربًا، ولكن يوسف شاهين آمن بموهبته كممثل، وبدأ مشواره في التمثيل من خلال تقديم دور "عبد الله" في فيلم "المصير" عام 1997.

وفي عام 1999 بدأ مشواره كبطل سينمائي من خلال فيلم "الآخر" مع نبيلة عبيد، حنان ترك، لبلبة، محمود حميدة، وعزت أبو عوف، ثم شارك هاني سلامة، بعد ذلك في العديد من الأعمال التي حققت نجاح كبير، وعمل مع عدد من المخرجين أولهم يوسف شاهين، وتلا ذلك طارق العريان وخالد يوسف​ وسعد هنداوي وغيرهم.

ومن أبرز أعماله السينمائية: "العاصفة، السلم والثعبان، أصحاب ولا بيزنس، إزاي البنات تحبك، حالة حب، ويجا، خيانة مشروعة، أنت عمري، الأولة في الغرام، الريس عمر حرب، السفاح".

اقرأ أيضًا: طرح إعلان «هاملت بالمقلوب» استعدادا لعرضها في هذا الموعد

آخر أعمال هاني سلامة

وكانت أخر أعمال هاني سلامة، مسلسل "ملف سري"، الذي عرض في شهر رمضان الماضي، وشارك فيه مع عدد من النجوم مثل عائشة بن أحمد وماجد المصري وصبا الرافعي ونضال الشافعي ودنيا عبد العزيز وإيهاب فهمي ومحسن محيي الدين وإدوارد ودينا ومادلين طبر ورحمة حسن وكارولين عزمي، نور محمود، مهند حسني، ونبيل عيسى، عمر زكريا، محمود حجازي، وآخرين، والعمل من تأليف محمود حجاج، وإخراج حسن البلاسي.