الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:30 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

«عايدة المصرية» تبهر جمهور بوجوتا بكولومبيا.. صور

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

جسدت السوبرانو العالمية الدكتورة إيمان مصطفى، المدير الفني لفرقة أوبرا القاهرة شخصية، عايدة في الأوبرا الشهيرة التي تحمل نفس الاسم للموسيقار الإيطالي فيردى، وذلك خلال مشاركتها مع كوكبة من المغنيين في إيطاليا، ألمانيا، أوكرانيا، كولومبيا في العرض الذى أقيم بمدينة بوجوتا بكولومبيا بمصاحبة أوركسترا كولومبيا وفرقة باليه مارينسكي بمسرح سان بيترسبورج، كما قدمت الميتزو سوبرانو ليلى إبراهيم دور كبير الكهنة.

وخلال العرض أكدت الدكتورة إيمان مصطفى، جدارتها في الحصول على لقب عايدة المصرية باعتبارها من أبرز مغنيات الأوبرا العالميين في أداء هذا الدور، كما نالت إعجاب واستحسان الجمهور في كولومبيا بعد أن أبرزت قدرة الإبداع المصري على التفوق.

يشار إلى أن الدكتورة إيمان مصطفى، تخرجت في كونسر فتوار القاهرة عام 1986، وحصلت على تقدير امتياز تحت إشراف الدكتور فيوليت مقار، ثم تلقت دراستها العليا بباريس على يد الأستاذة كارولين دوما، وحصلت على الماجستير والدكتوراة بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف، وشاركت بمسابقة المجلس الأعلى للثقافة عام 1981، وحصلت على الجائزة الأولى في الغناء الأوبرالي والشرقي.

كما حصلت أيضا على شهادة تقدير من المعهد العالي للكونسرفتوار، وقامت مؤسسة فرانكو ميشيل نابوليتا، بنابولي، باستضافتها لإحياء حفلها الختامي عام 1984، كما مثلت مصر في مسابقة "مدام بترفلاي الخامسة" باليابان في 1986.

اقرأ أيضًا: «لا تقدر بثمن».. ألمانيا تعيد تمثالين «منحوتة بنين البرونزية» لنيجيريا

قامت بالغناء مع أوركسترا البحر الأبيض المتوسط، وحصلت على الجائزة الأولى في مسابقة "ماريا كالاس" في روما 1991، وعام 2002 حصلت على جائزة الدولة التشجيعية في الفنون، كما قامت بعمل أسطوانة ذهبية مع تلامذة بفاروتي، بباريس.

واشتهرت بتقديم شخصية "عايدة" الأميرة الحبشية في الأوبرا العالمية (عايدة) وبدور الكونتيسة في أوبرا "زواج فيجارو" بباريس، بالإضافة لمشاركتها في العديد من الأوبرات منها تاييس، صيادو اللؤلؤ، لابوهيم، لاترافياتا، توسكا،، مدام بترفلاي، الشهامه الريفية ودون جيوفاني، شغلت منصب رئيس قسم الغناء بمعهد الكونسرفتوار والمدير الفني لفرقة أوبرا القاهرة.