الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:30 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس المحكمة الدستورية يهنئ شيخ الأزهر بعيد الأضحى المبارك

 شيخ الأزهر يستقبل رئيس المحكمة الدستورية
شيخ الأزهر يستقبل رئيس المحكمة الدستورية

استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الاثنين، بمقر المشيخة، المستشار بولس فهمي، رئيس المحكمة الدستورية العليا؛ لتهنئة فضيلته بعيد الأضحى المبارك.

وأعرب المستشار بولس فهمي، رئيس المحكمة الدستورية العليا، عن خالص التهنئة لفضيلة الإمام الأكبر ولجميع المسلمين بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، متمنيا لفضيلته موفور الصحة والعافية، ولمصر والمصريين دوام الأمن والاستقرار.

من جانبه، عبر فضيلة الإمام الأكبر عن سعادته بزيارة المستشار بولس فهمي، رئيس المحكمة الدستورية العليا، للتهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، متمنيا له دوام الصحة والعافية، ولمصرنا الغالية دوام الاستقرار والرخاء.

كان مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، أعلن متابعة لقاءات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، خلال اليومين الماضيين مع قادة وزعماء الكنائس والطوائف المصرية، حول الهجمة الشرسة المتمثلة في الدعوة إلى المثلية الجنسية والتي تهدد منظومة القيم الدينية والأخلاقية والروحية المتجذرة في العالم منذ أن خلق الله الأرض ومن عليها، والتي فُطرت عليها البشرية وتنامت منذ القدم.

وأوضح في بيان له، الاثنين، أن اللقاءات تناولت أعمال العنف التي ظهرت في الشوارع والميادين والمدارس، وما أدى إليه ذلك من قتل النفس التي حرَّم الله قتلها إلا بالحق، وكذلك العبث بالطبيعة وما نتج عنه من تغييرات خطيرة في المناخ أدت إلى ظهور الكثير من الكوارث الطبيعية مما يقتضي وقفة جادة في مواجهة هذا السلوك وضرورة وضع حد له، حفاظًا على منظومة القيم الدينية والخُلقية، وكذلك حماية الإنسانية من هذه الأخطار، بل والكرة الأرضية كلها مما سوف يعتريها من كوارث وأزمات ودمار.

وأوضح أن المجتمعون اتفقوا على تكثيف جهودهم من أجل اتخاذ موقف موحد لمواجهة كافة هذه الأخطار ووضع السبل الكفيلة من أجل مواجهتها ومقاومتها، والدعوة إلى عقد المؤتمرات المحلية والإقليمية والعالمية من أجل ذلك.

وأهاب الأزهر الشريف، بالمجتمع الدولي بضرورة الانتفاضة من أجل مواجهة هذه الأخطار، والعمل يدًا واحدة من أجل الحفاظ على منظومة القيم الخُلقية والدينية وإعادة إحيائها حفاظًا على البشرية والإنسانية.

وناشد الأزهر الشريف دول العالم المختلفة نشر الوعي بهذه الأخطار والأساليب المختلفة الرامية إلى تشجيعها والدفاع عنها، وبخاصة ما يتعلق بالمثلية الجنسية لما يترتب عليها من إصابة البشرية بأجمعها بأهوال ومصائب وكوارث، والدول الإسلامية - قادةً وشعوبًا ألا يتقاعسوا عن مواجهة هذه الأخطار ومقاومتها بكل ما أوتوا من قوةٍ وعزمٍ وصمود.

اقرأ أيضا.. تأكيدا لـ«الطريق».. فتح الباب لتعيين معيدين بالكليات الشرعية والعربية بالأزهر