جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 15 أغسطس 2022 06:25 مـ 18 محرّم 1444 هـ

3 وجوه لهدى المفتي في أفلام عيد الأضحى

هدى المفتي
هدى المفتي

حالف الحظ الفنانة هدى المفتي في موسم أفلام عيد الأضحى الحالي باشتراكها في كافة الأفلام المعروضة في دور السينمات، وتظهر "هدي" بثلاث أدوار مختلفة في كل من الأفلام التالية: "بحبك"، "عمهم"، "كيرة والجن".

فيلم "بحبك"

تشارك "هدي" الفنان تامر حسني في أولى تجاربه الإخراجية بفيلم "بحبك"، وتدور أحداث الفيلم حول حياة رجل يخوض قصتي حب، ويتخبط في حياته بين فتاتين، ويُظهر اختلاف مدى صدق التعبير عن الحب بين الرجل والمرأة.

والفيلم من بطولة تامر حسني، هنا الزاهد، هدى المفتي، حمدي الميرغني، عمرو صحصاح، مدحت تيخا، ومن تأليف وإخراج تامر حسني.

فيلم "عمهم"

وتدور احداث الفيلم حول سلطان وهو ملاكم ومدرب يعمل مع صديقه سعيد بمركز رياضي، فتقودهما الصدفة إلى مطبعة لتزوير الأموال ويتورطا في العديد من المتاعب.

ومن بطولة محمد إمام، ايتن عامر، محمد ثروت، محمد سلام، هدى المفتي، سيد رجب، باسم سمرة، ومن تأليف وسام صبري، وإخراج حسين المنباوي.

فيلم "كيرة والجن"

ويجمع الفيلم بين النجمين أحمد عز وكريم عبد العزيز لأول مرة في السينما، وقصته مأخوذه عن رواية 1919 للكاتب أحمد مراد وهو أيضًا مؤلف الفيلم، ويرصد حالة الغليان التي كانت يموج بها الشارع المصري بالتزامن مع اندلاع ثورة 1919، وهو الحدث الكبير الذي يوحد مصائر أحمد عبدالحي كيرة وعبدالقادر الجن ليشتركا في النضال ضد المحتل اﻹنجليزي.

"كيرة والجن" من بطولة أحمد عز، كريم عبد العزيز، هند صبري، روبي، أحمد مالك، هدى المفتي، ومن تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.

وتؤدي هدى المفتي في الفيلم دور راقصة شرقية، وصرحت من قبل أنها "أيقنت الحركات بشكل مميز، وأرادت القيام بالرقصات وهى تضع الشمعدان على رأسها، ولكن فريق العمل منعها من ذلك؛ خوفاً من أن تتسبب في حريق في موقع التصوير".

وأضافت أنها خضعت لتدريبات رقص مكثفة لمدة شهرين قبل التصوير، لافتة إلى أن "الأمر يتعلّق بكيفية الانسجام بين حركات اليدين وإيماءات العينين والوجه والكتفين".

إقرأ أيضًا .. هل اعتزلت الفن؟ ديانا حداد تثير الجدل بعد حذف صورها من السوشيال ميديا