الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:59 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صحة سوهاج: رفع درجة الاستعداد القصوى بالمنشآت الصحية خلال إجازة عيد الأضحى

محافظه سوهاج
محافظه سوهاج

أعلن الدكتور سامي النجار، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، عن رفع درجة الاستعداد القصوى بالقطاع الصحي بمحافظة سوهاج، وذلك بناء على توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة.

كما أشار إلى أن هناك خطة تأمين طبي شامل خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك، وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين، وتقديم الخدمات الطبية لهم خلال فترة الإجازات.

وصرح "النجار" بأن الخطة تشمل رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية وتكثييف تواجد الفرق الطبية بالمستشفيات، بالإضافة إلى إنعقاد غرفة الأزمات والطوارئ بديوان المديرية على مدار الساعة لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي.

بالإضافة إلى توافر مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية وتوافر أرصدة أكياس الدم من الفصائل المختلفة وجاهزية سيارات الإسعاف.

ومن جانبها أشارت الدكتورة كريمة حامد، وكيل المديرية، إلى توجيه الفرق الوقائية بتكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق ومنافذ تقديم المنتجات الغذائية والسلع واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للتأكد من صلاحية الأغذية للاستهلاك الآدمي ومطابقتها للمواصفات القياسية حرصا على سلامة المواطنين.

وأضاف الدكتور حسن محروس، مدير عام الطب العلاجي، أنه تم تكليف الفرق التفتيشية بالإدارة للمرور على جميع المستشفيات ومتابعة سير العمل بها.

وشدد وكيل وزارة الصحة على ضرورة متابعة اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية في ظل مواجهة الدولة لفيروس كورونا، مقدما تهانيه لجميع العاملين بالقطاع الصحي و أهالي المحافظة.

إقرأ أيضا. صحه سوهاج:الكشف على أكتر من 60 ألف مواطن من خلال 50 قافلة طبية