الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 03:17 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأحمر يفرض هيمنته.. ماذا قدم الأهلي والجونة في 17 لقاء سابق بينهما؟

الأهلي
الأهلي

تتجه أنظار محبي ومشجعي كرة القدم المصرية صوب ملعب خالد بشارة، مترقبين لحظة إنطلاق صافرة البداية التي تشير ببدء المباراة التي تجمع بين الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي وغريمه فريق الجونة الليلة.

الأهلي والجونة الليلة

يصطدم المارد الأحمر مع فريق الجونة اليوم الثلاثاء، فى تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، والعاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة، على أرضية ميدان استاد خالد بشارة، وذلك ضمن مؤجلات الأسبوع التاسع من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز.

وتستعرض "الطريق" في سطور هذا التقرير تاريخ مواجهات الأهلي والجونة قبل الصدام المرتقب الليلة

وجاء تاريخ مواجهات الأهلي والجونة كالتالي:

تقابل الفريقان الأحمر والجونة فى 17 مباراة من قبل، نجح النادي الأهلي خلالهم من تحقيق الفوز في فى 10 مواجهات.

في المقابل، فريق الجونة الفوز فى لقاء وحيد، وسيطر التعادل بينهما فى 6 لقاءات.

أهداف حمراء هزت الشباك

استطاع النادي الأهلي خلال 17 مواجهة جمعته بمنافس اليوم، من هز شباكه بتسجيل 27 هدفا، بينما استقبلت شباك الأحمر من لاعبي الجونة 11 هدفا.

ثلاث نقاط غالية

يدخل المارد الأحمر لقائه الليلة أمام الجونة، وعينيه على الثلاث نقاط وخطفهم من منافسه، من أجل استعادة توازنه بالدوري، ورفع رصيده من النقطة 44 إلى النقطة 47، ليبقي لديه مؤجلتين ب 6 نقاط.

ويذكر أن المارد الأحمر يخوض مواجهته الأولي الليلة، تحت قيادة البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني الجديد للأهلي، وذلك على جانب بطولة الدوري المصري الممتاز، حيث سبق وأن قاد الأحمر فى مواجهته ببتروجيت ببطولة كأس مصر، وحقق الفوز بنتيجة هدفين دون رد.

ويدخل فريق الأهلي مباراته اليوم محتلا المركز الثالث من جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 44 نقطة، جمعهم من خوض 20 مباراة، حقق 13انتصار، وتعادل فى خمس مبارياﭢ، وتلقي الخسارة مرتين، بينما يقع غريمه الجونة فى المركز الرابع عشر برصيد 21 نقطة، حصدهم بعدما لعب 22 مباراة، فاز في 6 لقاءات وتعادل في ثلاثة وخسر 13 مباراة.

اقرأ أيضًا: مصدر مقرب من عبد الله السعيد: سيخاطب الفيفا لإيقاف النادي الأهلي