الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:04 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

«رغم دفاع فريد الديب».. فقيه دستوري لـالطريق: الإعدام مصير قاتل نيرة أشرف

الدكتور فؤاد عبد النبي
الدكتور فؤاد عبد النبي

ساعات قليلة تفصلنا عن حكم قضائي في قضية الرأي العام (جريمة فتاة المنصورة)، والتي راحت ضحية الغدر والأنانية على يد صديقها المتهم محمد عادل، الطالب في كلية الآداب قسم اللغة الفرنسية بجامعة المنصورة؟.

وضجت منصات التواصل الاجتماعي بوسم فريد الديب، وذلك بعد قبول المحامي المعروف الدفاع عن محمد عادل، بعد رسائل تلقاها مكتبه للدفاع عن الجاني، حيث كثرت التساؤلات عن إمكانية تخفيف الحكم على المتهم من قبل المحكمة، بعد الحكم عليه بإرسال أوراقه لمفتي الجمهورية، خاصة بعد قبول «الديب» الدفاع عنه.

وفي هذا الإطار، رد الفقيه الدستوري الدكتور فؤاد عبد النبي في تصريح لـ الطريق بما يلي:

الحكم بالإعدام سيكون مصير المتهم لا محالة، خاصة وأن المفتي سيقوم بالتصديق على الحكم باعتبارها قضية رأي عام محلية، والتخفيف في مثل هذه القضايا أمر صعب جدا، بالإضافة إلى أن رئيس الجمهورية فقط هو الذي لديه صلاحيات بالعفو أو التخفيف عنه، وهذا الأمر لا علاقة له بمحامي متمرس من غيره، طبقا لأحكام القانون الجنائي مادة القتل العمد.

من جهته، كشف المستشار عدلي حسين محافظ القليوبية السابق، صباح اليوم الثلاثاء، حقيقة ما ورد من تصريحات على أحد المواقع الإخبارية، عن علاقته بالوساطة في إقناع المحامي فريد الديب للدفاع عن قاتل نيرة أشرف فتاة جامعة المنصورة.

وكتب "حسين" -عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك- ما يلي:

موقع إخباري، نشر خبرا كاذبا عن صلتي بالوساطة في إحدى القضايا المنظورة أمام القضاء بالمنصورة، ولما كان هذا النشر معيبا وكاذبا من أساسه ، فقد وجهت باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه هذا الموقع الكاذب".

اقرأ أيضا : أيمن محفوظ لـالطريق:لا نصوص بالقانون تجرم السمسرة في الحج والعمرة

يذكر أن المستشار عدلي حسين شغل منصب رئيس محكمة جنايات سابق ثم تولى محافظ المنوفية والقليوبية على مدار 20 عاما.

عودة فريد الديب

جولة جديدة قرر المحامي الكبير فريد الديب خوض غمارها داخل أروقة المحاكم معلنا قبوله الدفاع عن محمد عادل المتهم بقتل الطالبة نيرة أشرف في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"مقتل فتاة المنصورة".

وحسب منشور المحامي طارق العوضي كتبه عبر صفحته الشخصية بموقع فيسبوك جاء فيه "الأستاذ فريد الديب قرر قبول القضية بناء على متعاطفين مع المتهم في مصر واليونان وتكفلهم بسداد الأتعاب وليس من أهلية المتهم".

اقرأ أيضا: ابنة المؤسسة العسكرية».. استقبال حافل لـ بسنت حميدة بعد تحقيق ذهبيتين