الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:44 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاشق الشهرة والأضواء.. فريد الديب يتحدى النيابة العامة في قضية نيرة أشرف

فريد الديب
فريد الديب

حالة عشق للظهور والـ"الشو" الإعلامي لا تقل درجاتها بل تزداد حدتها رغم تقدمه في العمر. حب جنوني لتصدر المشهد واعتلاء خشبة مسرح أحداث قضايا الرأي العام كما لو أنه فارس يشق الصفوف بـ"روب المحاماة" رغبة في تسليط الأضواء عليه باعتباره أحد جهابزة تلك المهنة.

جولة جديدة قرر المحامي الكبير فريد الديب خوض غمارها داخل أروقة المحاكم معلنا قبوله الدفاع عن محمد عادل المتهم بقتل الطالبة نيرة أشرف في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"مقتل فتاة المنصورة".

حسب منشور المحاميي طارق العوضي كتبه عبر صفحه الشخصية بموقع فيسبوك جاء فيه "الأستاذ فريد الديب قرر قبول القضية بناء على متعاطفين مع المتهم في مصر واليونان وتكفلهم بسداد الأتعاب وليس من أهلية المتهم".

اقرأ أيضًا: «هشم رأسها بشاكوش وطعنها بمطواة» .. تجديد حبس المتهم بقتل زوجته في الزواية الحمراء

قبول "حاوي المحاماة" -كما يطلق عليه البعض- أوراق القضية سيكون في درجات التقاضي القادمة تحديدا بمحكمة النقض بعد إصدر المحكمة حكمها في جلسة غد الأربعاء بعد إحالة أوراق المتهم لفضيلة المتهم لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

عودة "الديب" إلى أرض الملعب "المحاكم" تأتي لتعصف بتصريحاته الأخيرة وتلقي بها أدراج الرياح حديدا في مارس الماضي بإعلانه اعتزال الترافع أمام محاكم الجنايات.

المحامي الكبير خرج بتصريحات آنذاك مفندا أسباب قراره "المتكرر" نظرصا لمروره بأزمة نفسية منذ وفاة ابنته متأثرة بفيروس كورونا وخوفه من الإصابة فضلا عن إصابته بمرض السرطان وحاجته للراحة.

لكن ليلة الاثنين شهدت عدول المحامي فريد الديب عن قراره السابق؛ معلنا قبوله الدفاع عن قاتل طالبت النيابة العامة في مرافعتها الشهيرة -الجلسة الماضية للقضية- بالقصاص العادل منه لما فعله من جرم مشين.

ولم يتسنى الحصول على رد من المحامي فريد الديب للتعليق على قبوله للدفاع عن قاتل نيرة أشرف وشرح أسبابه.