الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:14 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«رشوة 400 ألف ومرافعة بـ 4 مليون جنيه».. أغرب قضية في حياة فريد الديب

فريد الديب- المصدر: ياندكس
فريد الديب- المصدر: ياندكس

"فريد في القانون وديب في المحاماة"، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي باسم المحامي الكبير فريد الديب، فعلى الرغم من وفاته منذ عدة أيام، إلا أن الحديث عنه لا ينتهي بين زملائه المحامين الذين يأخذونه كأب روحي لهم في القانون، هذه القاهمة الكبيرة الي لم يفارقها السيجار حتى في قاعة المحكمة، فإن هذا الديب ترك لعالم المحاماة الكثير من القضايا الذي حبس الرأي العام أنفاسه فيها لسنوات من بينها قضية عزام عزام ودفاعه عن الرئيس الراحل مبارك وآخرى قضية الرشوة الكبرى.

وفي التقرير التالي يرصد إليكم "الطريق" تفاصيل قضية من القضايا الكبرى التي تولاها ديب المحاماة، والتي يكشف لنا عنها المحامي عادل ممدوح، محامي الاستئناف العالي.

قضية الرشوة الكبرى

وعن تفاصيل القضية الأولى التي اشترك فيها عادل ممدوح مع المحامي فريد الديب، قال إن بداية قضية الرشوة الكبرى كانت تتداول في رول المحكمة عام 2017، وكان المتهم الأول فيها "أيمن.ع" مدير مكتب وزير الثقافة في ذلك الوقت، و"خالد.ع" المتهم الثاني.

قضايا في حياة فريد الديب

وأوضح ممدوح خلال تصريحاته لـ"الطريق"، أن قيمة الرشوة كانت نحو 400 ألف جنيه، فقد كانت ثمن شقة في "روكسي"، لافتًا إلى أن المتهمين الآخرين قد زجوا باسم المتهم الأول رغم أنهم كانوا على علاقة طيبة، لرفضة استلام بعض المشاريع التي بها أخطاء.

اقرأ أيضًا: «الباكو مضروب بـ350 جنيه سليم».. صفحات تروج للعملات المزورة على فيس بوك

10 سنوات سجن و4 مليون جنيه أتعاب

وتابع محامي الاستئناف العالي، أن المحامي الراحل فريد الديب كانت تولى قضية الرشوة الخاصة بـ"أيمن.ع"وحكم عليه بالحبس لمدة 10 سنوات، وأمره بتوريد مبلغ نحو 400 ألف جنيه، مؤكدً أن فريد الديب كان قد استلم أتعاب عن القضية مبلغ وقدره 4 مليون جنيه.

اقرأ أيضًا: «الـ 1000 بـ350 جنيه».. عقوبة الاتجار بالعملة المزورة عبر السوشيال ميديا