الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:48 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دور ماني وكلوب وموقف برشلونة.. كواليس تجديد عقد محمد صلاح مع ليفربول

محمد صلاح
محمد صلاح

كشفت شبكة "ذا أثليتك"، أسرار وخفايا ما حدث بين محمد صلاح ووكيل أعماله وبين إدارة ليفربول، قبل تجديد الفرعون المصري عقده مع الريدز.

وأعلن ليفربول الجمعة الماضية عن تجديد عقد محمد صلاح لمدة ثلاثة سنوات، مقابل 350 ألف جنيه استرليني أسبوعيًا، ليكون اللاعب الأعلى أجرًا في النادي.

ورصدت الشبكة في تقرير مطول، كواليس ما دار في الأيام والأشهر الأخيرة بين إدارة النادي الإنجليزي ومحمد صلاح بشأن تجديد تعاقد اللاعب، والذي كان سينتهي بنهاية الموسم المقبل.

قالت الشبكة إن رامي عباس وكيل محمد صلاح، كان موجودًا في نفس الفندق الذي يقيم فيه مالك ليفربول جون هنري، في نهائي دوري أبطال أوروبا مايو الماضي بباريس، لكنه لم يتناقش معه حول تجديد عقد محمد صلاح.

وتابعت أن عباس كان يتواصل مع مايك جوردون رئيس مجموعة فينواي المالكة لنادي ليفربول، وصانع القرار حسب وصف الشبكة، لكن المفاوضات وصلت لطريق مسدود بين الطرفين، بسبب رفض المطالب المادية لمحمد صلاح.

رغبة صلاح

سلطت الشبكة الضوء على تصريحات محمد صلاح في تلك الفترة، والتي تحدث فيها عن مستقبله، مشيرًا إلى أنه لا يطلب أشياء مجنونة، ويحتاج إلى تقدير مكانته في الكرة العالمية.

بالإضافة إلى إعلان الدولي المصري بشكل واضح اختيار صلاح البقاء في ليفربول حتى نهاية عقده، والحصول على عقد جديد أو الرحيل مجانًا بنهاية الموسم المقبل.

وأكدت أن تصريحات صلاح بشأن رغبته في البقاء بالدوري الإنجليزي، جعلت مسئولي ليفربول يشعروا بالخطر حول إمكانية خسارة نجم الفريق لأحد الأندية المنافسة.

رحيل ماني

شددت الشبكة أن رحيل ساديو ماني وديفوك أوريجي، ساهم بشكل كبير في تحرك إدارة ليفربول للموافقة على زيادة العرض المالي المقدم لمحمد صلاح، خاصة بعد توفير راتب الثنائي، كما أن النادي تمسك بوجود صلاح كأولولية أكثر من الدولي السنغالي، الذي أعلن من البداية رغبته في خوض تحديًا جديدًا خارج الدوري الإنجليزي.

عرض برشلونة

أكدت "ذا أثيلتك" أن برشلونة كان أكثر الأندية الأوروبية اهتمامًا بضم محمد صلاح، حيث تواصل مسئولي النادي مع رامي عباس، لمعرفة موقف اللاعب كاملًا، حيث كان من الممكن أن يوقع صلاح لأي فريق في يناير المقبل على أن ينضم لبرشلونة في الصيف.

دور كلوب

كان ليورجن كلوب دورًا في استمرار محمد صلاح، خاصة بعد التطور الفني للاعب تحت قيادة الألماني، حاجة المدرب للدولي المصري ودوره في مساعدة اللاعبين الشباب بليفربول على التطور مثل مع حدث مع هارفي إيليوت.

اقرأ أيضًا: أسطورة مانشستر يونايتد: «محمد صلاح تلاعب بإدارة ليفربول أثناء تجديد عقده»

الساعات الأخيرة قبل التجديد

قالت الشبكة إن وفد ليفربول بقيادة جوليان وارد المدير الرياضي، سافر إلى جزيرة ميكونوس اليونانية الأسبوع الماضي، رفقة محرري ومصوري النادي في سرية تامة، وذلك بعد التوصل إلى تسوية بين الإدارة ورامي عباس، لتوقيع العقود الجديدة.