الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:31 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بدون خسائر.. سواريش يوافق على رحيله من الأهلي

سواريش
سواريش

تولي البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني الجديد مهمة القيادة الفنية بالنادي الأهلي منذ أيام قليلة، خلفا للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدرب السابق للأحمر، والذي رحل بفسخ التعاقد بالتراضي بين الطرفين.

وجاء الإعلان رسميا عن تعيين البرتغالي مديرا فنيا للأهلي، عن طريق عقد مؤتمر صحفي تم تقديمه من خلاله، والذي شهد بعض تصريحاته، عن التعريف بنفسه وبتواجده داخل القلعة الحمراء.

وأوضحت تقارير صحفية عن تفاصيل عقد سواريش والممتد لمدة موسمين مع الاهلي.

وأشارت التقارير: "عقد سواريش لا يحتوي علي شرط جزائي مالي بين الطرفين، وأن الشرط الوحيد في العقد هو فسخ التعاقد بالتراضي في حالة عدم تنفيذ المدير الفني طلبات الإدارة من ناحية الألقاب".

وأكدت ذات التقارير: "العقد ينص علي حصول المدير الفي وجهازه المعاون علي 170 ألف دولار شهريًا، ومكافأة شهرين حال الحصول علي أي بطولة محلية أو قارية".

وبينت التقارير: "محمود الخطيب رئيس الأهلي، اشترط فسخ العقد حال خسارة المدير الفني بطولة كأس مصر النسخة الجديدة للموسم الجاري، أو الدوري الحالي والذي من المقرر أن ينتهي بعد شهرين من الآن، ولن يتم احتساب بطولة الكأس النسخة الماضية من بنود العقد حتي يكون هناك فرصة كاملة للمدرب معرفة كل شئ عن الفريق".

وأعربت: "في حالة خسارة أي بطولة من المتفق عليها سيتم فسخ العقد من قبل الإدارة دون الرجوع للمدرب".

ويذكر أن سواريش قاد الأهلي لأول مرة تحت ولايته أمام فريق بتروجيت، ضمن منافسات دور قبل النهائي ببطولة كأس مصر، والذي نجح خلال اللقاء من تحقيق الفوز، وحصد بطاقة التأهل إلى نهائي البطولة، وضرب موعدا مع الزمالك.

اقرأ أيضًا: مصدر مقرب من عبد الله السعيد: سيخاطب الفيفا لإيقاف النادي الأهلي