الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:19 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

فوربس تختار الرئيس التنفيذي لبنك CIB ضمن أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2022

حسين اباظة
حسين اباظة

اختارت فوربس الشرق الأوسط، حسين أباظة المسئول التنفيذي الرئيسي والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي CIB، ضمن أقوى 100 رئيس تنفيذي في الشرق الأوسط 2022

يشغل أباظة منصب المسؤول التنفيذي الرئيسي، وعضو مجلس إدارة البنك التجاري الدولي منذ مارس 2017.

تأسس البنك التجاري الدولي في عام 1975 كمشروع مشترك بين البنك الأهلي المصري وبنك تشيس مانهاتن، واليوم، يدير أكثر من 7 آلاف موظف، وقاعدة عملاء تضم أكثر من 1.6 مليون عميل، عبر 213 فرعًا.

كما يعد البنك، أكبر بنك خاص مدرج بالبورصة المصرية، بإجمالي أصول 26.8 مليار دولار، وإيرادات بقيمة 2.7 مليار دولار في عام 2021، وصافي أرباح قدرها 713 مليون دولار. في أبريل.

استحوذت (Alpha Oryx Limited) التابعة للقابضة (ADQ) على 18.6% من البنك مقابل 987.5 مليون دولار.

وشغل أباظة سابقًا مناصب عدة في البنك التجاري منها: الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي والرئيس التنفيذي للعمليات، والرئيس التنفيذي لمجموعة المخاطر.

كذلك شغل سابقًا منصب رئيس قسم البحوث، ومنصب رئيس قطاع إدارة الأصول في المجموعة المالية هيرميس.