الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:29 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عودة الروح لـ«مسرح الدولة» بعد غياب

راندا البحيري
راندا البحيري

سنوات من الغياب عن الجمهور، أرجعه البعض لسبب فترة عدم الاستقرار، وأرجعه البعض الآخر لغياب النجوم عن خشبته، فمسرح الدولة كان يعاني لسنوات طويلة من علة فنية أدت إلى غياب الجمهور عنه بشكل ملحوظ، والآن تستعيد مسارح الدولة عافيتها من جديد، حيث افتتحت بعض المسرحيات على خشبته.

الحفيد

وهناك مسرحية "الحفيد" للفنانة لوسي والذي تعرض حاليا على مسرح القومي بالعتبة.

وصرحت بطلة المسرحية لوسي: "وجود العمل على المسرح القومي كان من أهم أسبابي للحماس للعمل فالرزق ليس كله أموال ولكن الرزق هنا هو المسرح القومي".

وتدور أحداث العرض المسرحي في إطار كوميدي حول المشكلات والقضايا التي تواجهها الأسرة المصرية، بالإضافة إلى مناقشة بعض العادات والتقاليد التي تؤثر على الأطفال، وتركز المسرحية على كوميديا الموقف.

عرض " الحفيد"، عن رواية الأديب الكبير عبد الحميد جودة، بطولة لوسي، عابد عناني، تامر فرج، محمد مبروك، شيريهان الشاذلي، يوسف المنصور، رنا خطاب، زينب العبد، محمود عبد الرازق، نشوى على عبد الرحيم، ندا عفيفي، عبد الباري سعد، بالاشتراك مع الفنان القدير عادل عفر ومجموعة كبيرة من الفنانين، ديكور حمدي عطية، إضاءة حازم أحمد، ملابس مروة عودة، التعبير الحركي شيرين حجازي، موسيقى كريم عرفة، إعداد وإخراج يوسف المنصور.

كاليجولا

وهناك مسرحية "كاليجولا" للفنان محمد علي، في المسرح العائم بالمنيل.

قال الفنان محمد علي رزق، إن مسرحية كاليجولا، تعتبر بالنسبة لنا حلم مشترك فهو حلم له منذ عام 2006 منذ أن دخل آداب مسرح وقام بدراستها ومنذ ذلك الحين وهو يحلم بأدائها ولكن منعه وزنه الذي يزيد عن 150 كيلو من تمثيلها.

تدور أحداث مسرحية "كاليجولا" حول الإمبراطور كايوس والشهير بكاليجولا، أحد أشهر الأباطرة في التاريخ، ويعد واحدًا من أشهر الطغاة في التاريخ الإنساني، حيث عرف بوحشيته وجنونه، وكان نموذجا للشر وجنون العظمة والقسوة، واستبدت به فكرة أنه إله على الأرض ويملك هذا العالم بأسره وله أن يفعل ما يحلو له.

المسرحية من إنتاج مسرح الشباب، وتأليف ألبير كامو وإعداد وإخراج محمد عز الدين، بطولة محمد على رزق، وأوتاكا، ورباب طارق، ومحمد العربي، وخالد الشامي، وشريف نبيل، ونهاد نزيه، وأحمد لطفي، ومصطفى صديق، ومحمد حسن، وأمجد عادل. ديكور حمدى عطية، وأزياء منار مجدي، ومكياج إسلام عباس، وتصميم إضاءة أبو بكر الشريف، وتنفيذ إضاءة ومساعد مخرج نورين ماهر، وإعداد موسيقى محمد خالد، وتعبير حركي هاني حسن.

حلم جميل

كما يعرض مسرحية "حلم جميل" لفنان سامح حسين على المسرح العائم بالمنيل.

تدور قصة مسرحية حلم جميل، في إطار رومانسي كوميدي اجتماعي، حول شاب صعلوك يجول فى الشوارع، ويرى أحد الأثرياء وهو ينتحر ويحاول إنقاذه، فيعجب الثري بشخصية الشاب الصعلوك، ويقرر التعرف عليه ويأخذه إلى منزله للعيش معه، وفي منزل الثري يظهر الاختلاف والتباين بين المستوى الفكري والاجتماعي بين الثري والصعلوك.

مسرحية بطولة الفنان سامح حسين، والفنانة سارة درزاوى، عزت زين، أحمد عبدالهادى، رشا فؤاد، جلال هجرسى ومجموعة من شباب المسرح الكوميدى، من تأليف طارق رمضان، ديكور حازم شبل، ملابس نعيمة عجمي، موسيقى هشام جبر، أشعار طارق على، استعراضات ضياء شفيق، وإضاءة أبو بكر الشريف، ومن إخراج إسلام إمام، ومن إنتاج المسرح الكوميدي التابع للبيت الفني للمسرح.

اقرأ أيضا :بويكا” ينضم لأبطال مسلسل مطرح مطروح مع محمود حميدة

تؤام موانا

كما تنتظر أيضا الفنانة راندا البحيري عرض مسرحية “توأم موانا” على مسرح الهوسابير برمسيس يبدأ من يوم ١٠ يوليو وحتى يوم ١٢ يوليو.

وهي مسرحية موجهة خصيصا للأطفال، ويعتبر العرض بطولتها المطلقة الأولى، وتصدرت راندا بوستر المسرحية التي بدأت تروج لها مؤخراً.

ويعتبر العرض بطولة مطلقة لراندا البحيري في المسرح وأخذت الدور الرئيسي كبطلة رئيسية لمسرحيتها الجديدة وظهورها وهي مرتدية ملابس الشخصية الكرتونية الخاصة بعالم ديزني موانا، وللمسرحية فكرة وتصميم وتصوير الأفيش مصطفى شعراوي، ستايلست أميرة صابر، من إخراج سامح بسيوني، تأليف وأشعار سامح عثمان فكرة أروى قدورة.