الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:55 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أيمن عبد المجيد: لقد تذوقت لذة الفوز بها 3 مرات جائزة الصحافة المصرية

الكاتب الصحفي أيمن عبد المجيد
الكاتب الصحفي أيمن عبد المجيد

وجه أيمن عبدالمجيد، سكرتير عام نقابة الصحفيين، اليوم، في بداية حفل توزيع جوائز الصحافة المصرية، التحية للحضور ولأسماء وأرواح الأساتذة والزملاء الذين سبقونا إلى دار البقاء خلال العامين الماضيين.

وقال أيمن عبد المجيد، جائحة فيروس كورونا حصدت ملايين الأرواح، معلقا: «كان نصيبنا نحن الصحفيين المصريين منهم 25 شهيدًا».

وأضاف عبد المجيد: «أقدم التحية لزميلي عضوي المجلس المشرفين على الموسمين، محمود كامل موسم 2021، ودعاء النجار 2022، وللزملاء أعضاء مجلس النقابة الداعمين دائمًا لكل مساعي وخطط التطوير».

وتابع الكاتب أيمن عبد المجيد، خلال حديثه: «دعمي الكامل لتلك الجائزة والقائمين عليها، فقد تذوقتُ لذة الفوز بها في 3 دورات 2009، 2012، 2013، وإن كان تشريفي بعضوية المجلس حرمني من سعادة الصعود على هذا المسرح مكرمًا، فسعادتي مضاعفة بمشاركتي زملائي الأعزاء فرحتهم وسعادة أسرهم بهم».

وكانت دعاء النجار عضو مجلس النقابة، والمشرف العام على جوائز الصحافة المصرية، أكدت أن النقابة انتهت من كافة الاستعدادات الخاصة بالحفل بتوجيهات من نقيب الصحفيين والسكرتير العام؛ ليخرج بالشكل الذي يليق بالزملاء الصحفيين.

ولفتت إلى أن الحفل سيتضمن تكريم أسماء كتاب من الراحلين خلال العامين الماضيين تقديرًا لدورهم النقابي والمهني الذي أثرى العمل الصحفي على مدار سنوات طويلة وهم: مكرم محمد أحمد، إبراهيم حجازي، ياسر رزق، صلاح منتصر، رجائي المرغيني، محمد فودة، وائل الإبراشي، حازم منير.

اقرأ أيضًا: القوات المسلحة المصرية والأمريكية تنفذان تدريبًا جويًا مشتركًا

كما تقرر أيضا تكريم عدد من رواد ورائدات المهنة تقديرًا لدورهم في خدمة المهنة بعد أن سطروا تاريخا مشرفا بحروف من نور، وهم محمد العزبي «الجمهورية»، أمينة شفيق «الأهرام»، ناجي قمحة «الجمهورية»، آمال بكير «الأهرام»، حاتم زكريا «الأخبار»، سكينة فؤاد «الأهرام»، نزيرة الأفندي «الأهرام»، سكينة السادات «دار الهلال»، سيد العزاوي «المساء» د.أحمد المنزلاوي «الجمهورية»، خيرية شعلان وكالة أنباء الشرق الأوسط.