الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:53 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ناجي الشهابي: «الحوار الوطني بداية لإصلاح سياسي حقيقي»

ناجي الشهابي
ناجي الشهابي

رحب ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي، بأولى فعاليات جلسات الحوار السياسي الوطني، التي انطلقت، صباح الثلاثاء، بدعوة من الرئيس عبد الفتاح السياسي خلال حفل إفطار الأسرة المصرية نهاية مايو الماضي.

وقال «الشهابي» في تصريح خاص لـ«الطريق» إن جلسة اليوم التي تأتي ضمن فعاليات الحوار السياسي الوطني، تعد بداية حقيقية لحوار بناء سينعكس إيجابيًا على مصلحة الوطن.

وبيّن رئيس حزب الجيل الديمقراطي، أنّ ما حدث اليوم من نقاش تفاعلي بين جميع الأطياف المشاركة في جلسة الحوار الوطني، يؤكد أن الحوار سيمضي قدما.

وأشار «الشهابي» إلى أن مخرجات الحوار الوطني عبارة عن توصيات ترفع لرئيس الجمهورية، من أجل البت فيها، لافتا إلى أن مجلس الحوار هو عقل الحوار الوطني.

واختتم تصريحاته بأن الحوار الوطني إضافة حقيقة للحياة السياسية والاجتماعية المصرية، لتشخيص المشكلات التي يعاني منها الوطن ووضع روشتة علاجية لها، مردفا: «نأمل أن يكون الحوار ترجمة حقيقية لحدوث إصلاح سياسي حقيقي»

وانطلقت اليوم الثلاثاء، أولى أعمال وفعاليات الحوار الوطني، بعقد الجلسة الأولى لمجلس الأمناء المكون من القوى السياسية والنقابية، وذلك تحت شعار «الطريق نحو الجمهورية الجديدة».

وكان قد دعا ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، أعضاء مجلس الأمناء، لعقد جلسته الأولى في تمام الساعة 1 ظهراً، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، وذلك وفاءً بما سبق إعلانه بأن أولى جلسات الحوار الوطني ستبدأ الأسبوع الأول من شهر يوليو.

وقال ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، إن انعقاد مجلس الأمناء هو البداية الرسمية لأعمال وفعاليات الحوار الوطني، والتي سينظر مجلس الأمناء خلال جلسته الأولى في تفاصيلها ومواعيدها ويتخذ القرارات اللازمة بشأنها، ويعلنها للرأي العام ليتيح له التفاعل مع الحوار والمشاركة فيه بمختلف الوسائل المباشرة والإلكترونية.

وأعلن المنسق العام للحوار الوطني، أنه تأكيداً لحق الرأي العام في المعرفة والمتابعة الفورية والشفافة لمجريات الحوار، سيتم عقد مؤتمر صحفي لوسائل الصحافة والإعلام المصرية والأجنبية، عقب انتهاء اجتماع مجلس الأمناء، لإعلان ما تم فيه، وأن هذا الحق في المعرفة والمتابعة الفورية والشفافة سيكون مكفولاً للرأي العام طوال مجريات وفعاليات الحوار.

اقرأ أيضا: زواج الأطفال جريمة ضد الطبيعة.. والبرلمان يصطدم بالحكومة