الطريق
السبت 4 مايو 2024 04:38 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس حزب الشعب الديمقراطي: «بداية الحوار الوطني بشرة خير»

 رئيس حزب الشعب الديمقراطي
رئيس حزب الشعب الديمقراطي

قال المستشار خالد فؤاد، رئيس حزب الشعب الديمقراطي، إن جلسة اليوم، التي تأتي ضمن فعاليات الحوار السياسي الوطني، تبشر بخير كبير قادم لا محالة.

وبيّن «فؤاد» خلال تصريح خاص لـ«الطريق» إن جلسة اليوم تضمنت وضع النقاط على الحروف، وتحديد الأوليات التي تهم الوطن والمواطن.

وأشار رئيس حزب الشعب الديمقراطي إلى أن الكاتب الصحفي ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، ونقيب الصحفيين، استطاع إيضاح بعض النقاط التي كانت غامضة.

واختتم «فؤاد» تصريحاته بأن الحوار الوطني، أشبه بإعلان دستوري ويمثل وثيقة لدستور جديد بإرادة وآراء الأحزاب ومطالب الشعب المصري.

وكان قد دعا ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، أعضاء مجلس الأمناء، لعقد جلسته الأولى في تمام الساعة 1 ظهراً، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، وذلك وفاءً بما سبق إعلانه بأن أولى جلسات الحوار الوطني ستبدأ الأسبوع الأول من شهر يوليو.

وقال ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، إن انعقاد مجلس الأمناء هو البداية الرسمية لأعمال وفعاليات الحوار الوطني، والتي سينظر مجلس الأمناء خلال جلسته الأولى في تفاصيلها ومواعيدها ويتخذ القرارات اللازمة بشأنها، ويعلنها للرأي العام ليتيح له التفاعل مع الحوار والمشاركة فيه بمختلف الوسائل المباشرة والإلكترونية.

وأعلن المنسق العام للحوار الوطني، أنه تأكيداً لحق الرأي العام في المعرفة والمتابعة الفورية والشفافة لمجريات الحوار، سيتم عقد مؤتمر صحفي لوسائل الصحافة والإعلام المصرية والأجنبية، عقب انتهاء اجتماع مجلس الأمناء، لإعلان ما تم فيه، وأن هذا الحق في المعرفة والمتابعة الفورية والشفافة سيكون مكفولاً للرأي العام طوال مجريات وفعاليات الحوار.

اقرأ أيضا: رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة: أي مواطن صالح يمكنه المشاركة في الحوار الوطني