الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:28 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خريطة مسرحيات عيد الأضحى المبارك 2022

يشهد المسرح انتعاشًا كبيرًا هذه الفترة، حيث سيتم تقديم اكثر من عرض أثناء عيد الأضحى المبارك، وبدأ المقيمين على المسارح بدأ الترويج للعروض المسرحية، نرصد لكم في التقرير التالي أهم العروض المسرحية التي سيتم عرضها في العيد الأضحى.

مسرحية "توأم موانا"

يبدأ عرض المسرحية على مسرح الهوسابير برمسيس من يوم ١٠ يوليو وحتى يوم ١٢ من نفس الشهر.

مسرحية "توأم موانا" بطولة راندا البحيري، تأليف وأشعار سامح عثمان فكرة أروى قدورة، ومن إخراج سامح بسيونى.

مسرحية "سندباد"

تُعرض المسرحية من ثاني أيام عيد الأضحى وتستمر حتى نهاية الأسبوع، ومن بطولة ضياء زكريا وهند الشافعي وشيريهان قطب وسامر طارق وكتبها إسلام إمام وإخراج شادي الدالي.

وقد طرحت إدارة المسرح تذاكر المسرحية على أربع فئات تبدأ من ٢٠٠ و١٥٠ جنيهًا إلى فئة الـ١٠٠جنيهًا، وتنتهى بفئة الـ٥٠ جنيهًا.

مسرحية "مانجا هندي"

المسرحية من بطولة دارين حداد، أحمد سلامة، ياسر الطوبجي، محمود عزب ومن تأليف أيمن العوضي، وإخراج حسام الدين مصطفى، وتُعرض على مسرح جلال الشرقاوي.

إقرأ أيضًا .. أحدث ظهور للفنانة المعتزلة نهلة رأفت.. وهذه علاقتها بعادل إمام

مسرحية "المتفائل"

من بطولة سامح حسين، سهر الصايغ، يوسف إسماعيل، عزت زين، سوسن ربيع، إعداد وإخراج إسلام إمام، ومستوحاه من رواية كانديد لفولتير، ويتم عرضها على المسرح القومي.

مسرحية "عزيز وغالي"

تُعرض على مسرح عبد المنعم جابر بالأسكندرية، من بطولة أبو الليف، علاء زينهم، هشام عبدالحميد، رانيا صالح، أحمد على، عزة المراكبي، مجدى سعيد، من تأليف أحمد عبدالله وإخراج محمد السباعى.

تدور أحداث المسرحية حول رصد سلوك وحياة شاب عاش حياة مرفهة جدًا، إلا أن الظروف المحيطة أجبرته على أن يعيش حياة أخرى مختلفة تمامًا عن الحياة التي كان يعيشها في السابق، مما ساهم في تغيير سلوكياته اليومية بشكل كبير، وذلك في إطار عمل كوميدى.

مسرحية "الجميلة والوحش"

حققت المسرحية نجاحًا كبيرًا منذ عرضها ولذلك قرر صناعها طرحها مرة أخرى في العيد الأضحى، من بطولة الفنانة مروة عبدالمنعم، حمزة العيلي، رضا حامد، كريم يحيي، وديكور حمدي عطية، أشعار عادل سلامة، مخرج منفذ علاء عيد.

وطُرحت تذاكر الحفل للجمهور على ثلاث فئات، وجاءت أسعار الفئة الأولى بمبلغ 500 جنيه، والفئة الثانية بمبلغ 400 جنيه، والفئة الثالثة والأخيرة بمبلغ 150 جنيهًا مصري.

وتدور أحداث مسرحية "الجميلة والوحش" حول البحث دائمًا عن الحب والخير والعطاء والصراع مع الشر والانتصار عليه، وهو عرض مناسب للأسرة والطفل من سن ٤ سنوات.

مسرحية "كاليجولا"

مسرحية "كاليجولا" تدور أحداثها حول الإمبراطور كيوس والشهير بكاليجولا، وهو يعد من أشهر الأباطرة فى التاريخ، الذي يعد واحدًا من أشهر الطغاة فى التاريخ الإنسانى، حيث عرف بوحشيته وجنونه، وكان نموذجا للشر وجنون العظمة والقسوة، واستبدت به فكرة أنه إله على الأرض ويملك هذا العالم بأسره وله أن يفعل ما يحلو له.

بطولة محمد على رزق، وأوتاكا، ورباب طارق، ومحمد العربي، ومحمد دياب، وديكور حمدى عطية، وأزياء منار مجدي، من تأليف ألبير كامو وإعداد وإخراج محمد عزالدين.