الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:27 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد الحكم بإعدامه.. أين يذهب قاتل نيرة أشرف؟

محمد عادل قاتل نيرة أشرف
محمد عادل قاتل نيرة أشرف

أصدرت محكمة جنايات المنصورة الدائرة الرابعة في جلستها اليوم الأربعاء، حكمها على الطالب محمد عادل المتهم بقتل زميلته نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة، بالإعدام، وذلك عقب لإحالة أوراقه إلى فضيلة مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي والقانوني في إعدامه بجلسة الأسبوع الماضي.

وفي أعقاب النطق بالحكم أنهارت أسرة الطالبة نيرة أشرف بالبكاء، مرددين: "النهاردة حقك رجع".

وتساءل البعض عن الإجراءات التي سيتم اتباعها مع قاتل نيرة أشرف بعد صدور حكم الإعدام عليه، ومن جانبه، قال المحامي رأفت سليمان، إنه عقب صدور حكم الإعدام في حق المتهم، سيتم ترحيله إلى السجن مرة أخرى، لحين إقامة جلسات النقض في القضية، والتي تتم بعد صدور حكم الإعدام على مدار 60 يوما.

أين يذهب قاتل نيرة أشرف بعد الحكم بإعدامه؟

وأضاف "سليمان" لـ"الطريق" أنه عقب عودة المتهم المحكوم عليه بالإعدام إلى السجن لا يتم وضعه في سجن انفرادي كما يتم تداوله في الأعمال الفنية، ولكنه يتم وضعه بين السجناء مع استبدال بدلته من اللون الأبيض إلى اللون الأحمر، الذي يدل على أنه تم الحكم عليه في القضية.

اقرأ أيضًا: عاجل| الحكم بالإعدام على محمد عادل قاتل نيرة أشرف

وأشار إلى أنه في حال رفض المحكمة للنقض المقدم من قبل محامي المتهم المحكوم عليه بالإعدام يتم تنفيذ الحكم عليه في المكان المخصص لذلك.

وكانت محكمة جنايات المنصورة، قررت إحالة أوراق الطالب محمد عادل قاتل زميلته نيرة أشرف أمام بوابة جامعة المنصورة، للمفتى لأخذ الرأي القانوني والشرعي في الحكم عليه بالإعدام بتهمة القتل العمد، وتم تحديد جلسة 6 يوليو للنطق بالحكم في القضية.